الرئيسية » أخبار عقارية » سوق دبي العقاري يعود إلى الإنتعاش

[ ]

سوق دبي العقاري يعود إلى الإنتعاش

[ الأحد 20-04-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

Dubai 1

عاد سوق دبي العقاري إلى الانتعاش، خصوصاً بعدما أعلن عن احتضان المدينة للمعرض العالمي إكسبو2020 ، حيث توجهت أعين المستثمرين إلى إقامة العديد من المشاريع العقارية والتجارية في دبي.
ووفقًا لما ذكرته شركة “جونز لانغ لاسال” الاستشارية في مجال العقارات، في تقريرها أن الأسعار السنوية قد شهدت تطور اً ملحوظ بمعدل متوسط بلغت نسبته 22 % خلال الربع الأول من العام الماضي، كما تحسنت معدلات الإيجار أيضًا بنسبة 17 %.

وأوضح التقرير الصادر تحت عنوان : “لمحة عامة عن السوق العقارية في دبي خلال الربع الأول من عام  2011 “، أن هذا السوق بدأ على وتير يتفائل بالبداية القوية التي شهدها في العام السابق واستمرار زخم النمو الاقتصادي لدبي ودولة الإمارات. وذكر التقرير أن هذا التفاؤل لا يزال ير ك ز على القطاع الاسكاني الذي شهد زيادات كبيرة في أسعار البيع والإيجارات جميع فئات العقارات، والتي ارتفعت بسرعة أكبر في المواقع الثانوية. وقد واصلت قطاعات الفندقة والصناعة والتجارة النمو بشكل مط رد في حين اكتسب القطاع المكتبي حالة انتقائية في الإقبال عليه.

وأشارت أرقام واردة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي إلى أن صفقات العقارات قد فاقت قيمتها 114 مليار درهم إماراتي حيث تنوعت جنسيات المشترين للعقارات ووصلت إلى 162 جنسية.

وخلال هذه الفترة فإن الأرقام الصادرة من الدائرة تشير إلى زيادة في القيم الإجمالية لأسعار الأراضي في الربع الأول من 2014 مقارنة بالربع الأول من عام 2013.

TheFirstGroup-Dubai

وحسب موقع شركة ذا فيرست جروب فقد سجلت مدينة دبي أفضل الأرقام المحققة في نمو معدلات الإيجار، وذلك في ظل الزيادة التي بلغت 76 % والمُسجلة نسبة للوحدات السكنية التي تضم غرفة نوم واحدة، وقد وصلت تكلفة هذه الوحدات إلى 45,000 درهم إماراتي سنويًا. وبعد ذلك الارتفاع الملموس، شهدت أبراج بحيرة جميرا نموًا بنسبة 50 %، ومنطقة ديسكفري جاردنز تطوراً كبيرا بلغت نسبته 44 %.

TheBridge-Dubai

هذا كما جاءت دبي في المراكز الأولى عالمياً من حيث أفضل الأسعار للعقارات الفاخرة، حيث تفوقت بذلك على جميع مدن الشرق الأوسط حسب آخر الدراسات العالمية، فمبلغ مليون دولار يمكن من شراء 146 م² من الاستثمار العقاري في دبي مقارنة ب 15 م² في موناكو، و 32،6 م² في سنغافورة، و 25,2 م² في لندن، وذلك على الرغم من الارتفاع الذي حصل في عام 2013 بنسبة 17 في المائة مقارنة مع العام الذي سبقه، الأمر الذي سيؤدي إلى منح سوق العقارات في الإمارات إمكانية إضافة نحو 50,000 وحدة سكنية بشكل سنوي. في الوقت الذي أضاف فيه 375،000 وحدة سكنية بين عامي 2013 و 2014.




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/04/20/article-5604.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1670 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook