الرئيسية » أخبار عامة » عقاريون يطالبون بمشاركتهم في مشروعات الإسكان

[ ]

عقاريون يطالبون بمشاركتهم في مشروعات الإسكان

[ الثلاثاء 22-04-2014 ] [ أخبار عامة ] [ Tareq BaGabas ]

22-04-2014a

طالب مطورون عقاريون وزارة الإسكان بمشاركة أكبر نسبة من المختصين بالشأن العقاري من مختلف مناطق المملكة في ورش العمل وعدم الاكتفاء بمنطقة واحدة مقدرين عدد المطورين بأكثر من 200 شخص تبلغ استثماراتهم بما يقارب التريليون ريال.

وتمنى المطور العقاري إبراهيم السبيعي من وزارة الإسكان مشاركة أكبر شريحة ممكنة من المطورين العقاريين في كافة مناطق المملكة في لقاءات الوزارات وورش عملها واستبياناتها لما فيه خدمة الوطن والمواطن، موضحًا أنه لا يمانع من أخذ الوزارة المشورة والخبرة من المطورين الأجانب من خارج السعودية لما فيه من فائدة لمشروع إسكان، لكن لابد من أن تدرك الوزارة أن المطور السعودي هو الأكثر خبرة بالبئية العقارية المحلية وبخصوصيتها. وأضاف أنه يقدر المجهود الجبار لوزير الإسكان والوزارة من أجل إيصال الدعم السكني لكافة المواطنين لكن يجب أن تكون وحدة سكنية ذات جودة عالية وتسلم في أقرب وقت. وقدر السبيعي عدد المطورين بأكثر من 200 مطور ينقسمون إلى كبار ومتوسطين، بالإضافة إلى صغار المطورين. وتمنى أن تدعم الوزارة المطور السعودي من خلال تحفيزه وحل كافة العوائق التي تعوق عمله.

في حين يقدر المطور العقاري عبدالله الرشيدي حجم السوق العقاري إلى ما يقارب التريليون ريال، ووصف تفاعل الوزارة مع المطورين العقاريين لا يصل إلى المستوى المطلوب، وأكد حق الوزارة الاستعانة بخبرات عالمية لأنه يصب في صالح القطاع الإسكاني لكنه تمنى أن تتفاعل أكثر مع المطورين المحليين. وأوضح أنه لا يوجد إلى الآن أي تفعيل أو آلية للتعاون بين الوزارة والمطورين، مؤكدًا أن مستوى المحليين لا يقل عن مستوى الأجانب. وتمنى الرشيدي أن تتوسع الوزارات في لقاءاتها مع كافة المطورين في كافة مناطق المملكة إن لم يكن على الأقل المطورين الكبار.

هذا وسوف يعقد صباح اليوم الثلاثاء تحت رعاية وحضور وزير الإسكان وقيادات ومسؤولي الوزارة وصندوق التنمية العقاري بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض الدورة الثالثة من أعمال ملتقى الإسكان في المملكة العربية السعودية وهو الملتقى السنوي المتزامن مع إطلاق الدورات السنوية لمعرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني الذي ستكون فعالياته هذا العام خلال الفترة 27 – 30 أبريل 2014 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويناقش الملتقى في جلسة رئيسة تعقد في العاشرة صباحًا نماذج وعقود الشراكة بين وزارة الإسكان والمطورين العقاريين.. وتأتي أهمية اختيار هذا الموضوع للمناقشة في الملتقى هذا العام بعد تكليف الوزارة مؤخرًا بتخطيط وتنفيذ البنى التحتية لجميع الأراضي الحكومية المعدة للإسكان، وقيامها بإعطاء المواطنين أراضي سكنية مطورة وقروضًا للبناء عليها حسب آلية الاستحقاق ضمن منتجاتها الإسكانية، .

منقول:جريدة المدينة




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/04/22/article-5632.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1222 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook