الرئيسية » أخبار عقارية » طرح 300 فرصة استثمارية في المدينة الاقتصادية بقيمة 4 مليارات ريال

[ ]

طرح 300 فرصة استثمارية في المدينة الاقتصادية بقيمة 4 مليارات ريال

[ الخميس 12-06-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

25 % من التجارة العالمية تمر بالبحر الأحمر ولا تخدم بالشكل المطلوب

طرح 300 فرصة استثمارية في المدينة الاقتصادية بقيمة 4 مليارات ريال

almadinah-inv-diff-12-06-2014-D

طرح مسؤولو مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أمس، عروضا لثلاثمائة فرصة استثمارية بلغت قيمتها الإجمالية 4 مليارات ريال.
وكشف فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التفنيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أن ميناء الملك عبدالله – الذي تم البدء في تشغيله – سيكون من بين أكبر 10 موانئ بالعالم.
مبينا أنه تم اسيتعاب 1.3 مليون حاوية حاليا، سيتم تطويرها إلى 4 ملايين حاوية خلال العامين المقبلين.
وقال الرشيد في تصريحات لـ «اليوم»: إن 25% من التجارة العالمية تمر عبر البحر الأحمر وغير مخدومة بالشكل المفروض، ما يجعل ميناء الملك عبدالله يخدم التجارة العالمية بشكل كبير، مفصحا في الوقت نفسه عن قيام الميناء بخدمة منطقة شرق افريقيا، إضافة لدول الخليج العربي.
جاء ذلك خلال افتتاح منتدى الاستثمار Time Forum الذي انطلق أمس في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، برعاية محافظ هيئة الاستثمار رئيس مجلس إدارة هيئة المدن المهندس عبداللطيف العثمان، وعقد خصيصا لاستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها في مختلف القطاعات العقارية والصناعية والسياحية، والخدمات، وذلك أمام حشد من رجال الأعمال من داخل وخارج المملكة.
وأشار الرئيس التفنيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية إلى أن الموقع الاستراتيجي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يتيح لها تحقيق التأثير الإيجابي المنشود في الاقتصاد المحلي، وتصبح إحدى أهم المدن في العالم العربي التي تخدم التجارة العالمية.
وأضاف: المنتدى إحدى الوسائل التي نسعى من خلالها لزيادة تدفق الاستثمارات إلى مدينتنا، ونشجع مجتمع الأعمال والمستثمرين على الاستفادة مما تقدمه المدينة بأقل معدلات المخاطرة، وبأعلى درجات المصداقية، والشفافية، وبأفضل مستويات الأمان والسلامة.
بالإضافة الى التسهيلات العديدة التي توفرها هيئة المدن الاقتصادية للمستثمرين والساكنين، من أهمها تقديم كافة الخدمات الحكومية تحت سقف واحد من خلال خدمة 60-24-7 التي تعني 60 دقيقة على مدار الساعة و7 أيام في الأسبوع».
وأوضح أحمد لنجاوي نائب الرئيس بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أن الفرص الاستثمارية التي تقدمها المدينة الاقتصادية في ظل التطور الكبير الذي تشهده بدءاً بميناء الملك عبدالله البحري الذي بدأ تشغيله جزئياً.
وكذلك في الأحياء السكنية التي يعيش فيها حالياً 2,500 نسمة، حيث يدرس 245 طالباً وطالبة في «أكاديمية العالم» أولى مدارس المدينة، وفي الوادي الصناعي، حيث يتواجد حالياً أكثر من 65 مستثمرا من داخل المملكة وخارجها، وقد بدأت عمليات الإنتاج في ثماني منشآت صناعية.
حضر فعاليات المنتدى أكثر من 200 من كبار المستثمرين وكبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص من أجل التعريف بالفرص الاستثمارية التي تزخر بها المدينة الاقتصادية، التي تبلغ قيمتها مجتمعة 4 مليارات ريال؛ وشملت: حي (الشروق) السكني الذي يتوافق مع إمكانات أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، وتتوافر في مرحلتها الأولى التي تضم 1,340 وحدة سكنية معروضة للشراء.
وكذلك حي المروج بما فيه منطقتا (منازل المروج) و(منازل المروج4) على ساحل البحر، ويمتد على مساحة تصل إلى 4,6 مليون متر مربع، وتضم 2,330 قطعة أرض وفيلا.
وتقدم المدينة الاقتصادية فرصا أيضا في (أبراج الساحل) التي تمتد على مساحة 59,237 متر مربع، وتتميز بإطلالتها المباشرة على الشاطئ.
وهناك (أبراج المارينا) التي تمتد على مساحة 43,957 مترا مربعا، وستضم 116 شقة سكنية و17 متجرا، وقطع أراضٍ للبيع على مساحة إجمالية قدرها 22,695 مترا مربعا.
كذلك، هناك القرية السكنية لفئة العمال التي ستستوعب 5 آلاف عامل، ألفان منهم سيستفيدون من المرحلة الأولى من القرية.
وتوفر المدينة الاقتصادية فرصا لتطوير عدة فنادق ومنتجعات سياحية، تتضمن فندقاً من فئة الأربعة نجوم بحي البيلسان، خصصت لها مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، وفندق منخفض التكلفة في الوادي الصناعي خصصت له مساحة قدرها 9,358 مترا مربعا، وفنادق للإقامة المطولة والمتوسطة في حي الحجاز خصصت لها مساحة قدرها 8,300 متر مربع، ومنتجع شاطئي فاخر في حي المروج خصصت له مساحة قدرها 150 ألف متر مربع.
وإلى جانب الفرص العقارية، قدمت المدينة الاقتصادية فرص الاستثمار في محطتي وقود في الوادي الصناعي وفي حي المروج، التي يراد منها خدمة السيارات والشاحنات على حد سواء.
كما استعرضت فرصة استثمارية لبناء مجمع للمستودعات في الوادي الصناعي يتميز بالمرونة العالية.
وفي قطاع التعليم، استعرض المنتدى فرص تشييد مدرستين إحداهما لشريحتي متوسطي ومحدودي الدخل بطاقة استيعابية تصل إلى 2,500 طالب وطالبة على الأقل.

منقول : جريدة اليوم




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/06/12/article-5750.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1574 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook