الرئيسية » أخبار عقارية » غرفة الأحساء تختتم دورة معايير التقييم الدولية بنجاح كبير

[ ]

غرفة الأحساء تختتم دورة معايير التقييم الدولية بنجاح كبير

[ الأربعاء 19-11-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

B-19-11-2014

اختتمت غرفة الأحساء ممثلة باللجنة العقارية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين (تقييم) بنجاح كبير، دورة (معايير التقييم الدولية وآداب وسلوك وممارسات مهنة التقييم 101)، التي عقدت لمدة خمسة أيام بمعدل 15 ساعة دراسية، بمقر الغرفة الرئيسي مؤخراً، وذلك بمشاركة 32 متدرباً بينهم سيدة هي الثانية على مستوى المملكة.

وفي حضور المهندس خالد بن سعود الصالح نائب رئيس الغرفة رئيس اللجنة العقارية، جرى اختتام فعاليات الدورة التي تُعقد للمرة الأولى على مستوى الأحساء، وُتعد بمثابة خطوة مؤهلة لمنح رخصة مقيّم عقاري على مستوى السعودية، وذلك بمشاركة سيدة الأعمال الأستاذة طرفة الغنام كثاني امرأة على مستوي المملكة تحصل على تلك الشهادة العقارية بموجب هذه الدورة المتخصصة.

من جانبه، أوضح المهندس الصالح أن هذه الدورة تثمل باكورة برامج ودورات ونشاطات اللجنة التدريبية والتأهيلية الهادفة للارتقاء بالمهن العقارية كافة ورفع مستوى العاملين فيها مهنياً وفنياً واخلاقياً، مشيراً إلى حرص الغرفة على تنمية وتطوير قدرات العاملين والشباب السعودي ورفع مستوى تنافسيتهم في المجالات كافة.

وبيّن أن مخرجات هذه الدورة ستنعكس على نشاط التقييم العقاري بالأحساء ما يسهم في تحوله من عمل عشوائي إلى نشاط مهني احترافي يُحد من التشوهات والسلبيات المرتبطة به ويمنع تضخم الأسعار ويحفظ مدخرات وأصول المال العام في المنطقة والمملكة.

وأكد المهندس الصالح على دور هيئة (تقييم) في نشر ثقافة التقييم ورفع مستوى الوعي بأهمية مهنة التثمين والتقييم العقاري، ودورها الحيوي في الاقتصاد الوطني، مثمناً جهود خريجي الدورة ومثابرتهم على التحصيل العلمي والمهني وتعاونهم مع برامج ومبادرات غرفة الأحساء واللجنة العقارية، مقدماً شكره لجميع من ساهم في نجاح الدورة.

يُشار إلى إن ختام الدورة شهد تكريم الخريجين والمدرب الأستاذ عبدالعزيز العزاب نائب رئيس اللجنة العقارية بغرفة جدة، والأستاذ سعد البيز مسئول العلاقات العامة بهيئة (تقييم).

منقول : صحيفة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/11/19/article-5867.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


915 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook