الرئيسية » أخبار عقارية » منتجات الإسكان على دفعات ووحدات الخاص اختيارية

[ ]

منتجات الإسكان على دفعات ووحدات الخاص اختيارية

[ الإثنين 1-12-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

23-04-2014g

أوضح وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، أنه لا يتوقع توزيع وتسليم جميع مستحقي المنتجات السكنية في المملكة في يوم واحد، مشيرا إلى أن الوزارة ماضية في التوزيع على دفعات، لافتا إلى أنه لايمكن التوزيع على ما بين 620 إلى 700 ألف مواطن في أنحاء المملكة في وقت واحد، مؤكدا أن الوزارة وضعت خطة ستعلن عنها للمواطنين محدد بها مواعيد التسليم، بحيث ستكون مثلا: الدفعة الأولى مئة ألف مواطن، والثانية مئة وخمسون ألفا، منوها أنه سيتم إرسال رسائل عبر الجوال للمواطنين بموعد تسلمهم الوحدات السكنية أو القرض والأرض.
وحول مشاريع القطاع الخاص الجاري تنفيذها بمخطط ولي العهد في مكة المكرمة، ويرغب المواطنون السكن بها قال وزير الإسكان: الوزارة ترحب بمثل هذه المشاريع من قبل القطاع الخاص، ولكن ليس إجباريا على المواطنين السكن بها، وفي حال اختار المواطن الوحدة السكنية التي لدى القطاع الخاص فإن الوزارة مستعدة أن تدفع له قيمة القرض أوللمطور، ولكن لا تجبر المواطنين على السكن في مشروع القطاع الخاص. وأضاف الضويحي: نحن نقوم بتحفيز القطاع الخاص بأن يقوم بالتسويق وسيكون الاختيار الأول والأخير للمواطنين.
وفيما يخص توزيع أرض وقرض في منطقة حائل أوضح وزير الإسكان، أن مقاول البنية التحتية بدأ في التنفيذ، كاشفا أن الوزارة ستتسلم موقع شرق إسكان حائل، بمساحة ثلاثة ملايين متر مربع، لافتا إلى أن هذا الموقع تحت إعدادات التصميم وسيطرح بعد ذلك. وأفاد الوزير، أن هناك برامج ستعرض على قنوات التلفزيون السعودي بالتنسيق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يتم من خلالها إلقاء الضوء على تفاصيل خطط وزارة الإسكان توضح للمواطنين في كل منطقة مشاريع الوزارة.
من جانبه أشار وكيل وزارة الإسكان للتخطيط، المتحدث الرسمي المهندس محمد الزميع، إلى أن مشروع (الخبر) جاهز وسيتم قريبا تخصيصه للمواطنين، منوها أن الوزارة مستمرة في التخصيص، حتى يتم توفير منتجات الإسكان لجميع المستحقين من المواطنين. وبين المهندس الزميع، أن مشاريع الوزارة تنقسم إلى عدة أنواع (البناء المباشر، وتطوير الوحدات السكنية، أرض وقروض).
وقال الزميع: لا مانع من أن يتقدم المطورون العقاريون الذين يملكون أراضي ضمن الشراكة مع القطاع الخاص، لتطوير وحدات سكنية سواء عمائر أوفلل وتسويقها على المواطنين المستحقين، حيث تم البدء من خلال نموذج شراكة مع أحد المطورين العقاريين تقدم بمشروع سكني، وتم توضيح المميزات التي تقدمها الوزارة، حيث إنه يملك أرضا خاصة به، ويقوم بالبناء ويسوق الوحدات على مستفيدي الوزارة.

منقول : صحيفة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/12/01/article-5988.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


953 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook