الرئيسية » أخبار عقارية » إرتفاع الإستثمارات النسائية العقارية بالسعودية 25%

[ ]

إرتفاع الإستثمارات النسائية العقارية بالسعودية 25%

[ الثلاثاء 2-12-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

C-2-12-2014

يتوقع أن يرتفع حجم معدلات الاستثمارات النسائية في القطاع العقاري في السعودية إلى 25% حتى 2018م بعد رصدها عدة تحالفات نسائية تستحوذ على مشروعات عقارية استثمارية متوقعة، وأصبحت الفرصة متاحة حالياً للمراة السعودية بعد تذليل المعوقات التي تواجهها من قبل الجهات ذات الاختصاص.
المرأة السعودية أثبتت نجاحها في السوق العقاري في المملكة، وتفوقت على نفسها نظراً لما تتمتع به من معرفة باحتياجات الأسرة، كون السكن هو مملكة المرأة وبالتالي فهي الأعرف بما يناسبها وسجلت نجاحا لافتا في الاستثمار العقاري، فضلا عن أن 20% من الأموال الموظفة في صناديق الاستثمار تعود للنساء، وتزايد اهتمام المرأة بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية، وبات ظاهرة فرضتها ظروف التطور والنمو الاقتصادي التي يشهدها المجتمع السعودي.
وكان حجم استثمار النساء في الماضي 2% ومن المتوقع في الفترة القادمة ان تقفز الى 25% من السوق العقارية نظرا لتسهيل الصعوبات وذلك حتى عام 2018م.
ويعتبر دخول المرأة في السوق العقارية تجربة رائدة في تاريخ المملكة بكل المقاييس وكل المعايير لأنها تعمل من أجل نفسها ومن أجل رفع الاقتصاد كدخل فردي وعائد اقتصادي للدولة.
وطالب البعض بتشجيع المرأة ومساندتها للدخول في كل أنواع القطاع من سكني أو تجاري، سواء كانت من الراغبات في اقتحام المجال واكتساب الخبرة فيه أو ممن ورثن إدارة أملاك وعقارات تعود لمتوفين من أقاربهن، وذلك بتسهيل إجراءاتهن لفتح المكاتب العقارية ومباشرة أعمالهن شخصيا بدلا من إسنادها للغير، منوهين إلى أن استثمار سيدة واحدة في القطاع العقاري يمكنه أن يجر الأخريات ويجعلهن يقتدين بها.
منقول : صحيفة اليوم



رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/12/02/article-6024.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1060 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook