الرئيسية » أخبار عقارية » الشورى يبحث إعفاء العاجزين من سداد الأقساط العقارية

[ ]

الشورى يبحث إعفاء العاجزين من سداد الأقساط العقارية

[ الأحد 7-12-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

D-7-12-2014

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة والسبعين التي يعقدها غدًا الاثنين على توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1434 /1435هـ؛ التي تطالب بسرعة تطوير نظام صندوق التنمية العقارية ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية التي تلبي احتياجات المواطن بصيغة أكثر مرونة وحداثة.
وأوصت اللجنة بسرعة سداد وزارة المالية مبلغ ثمانية وثلاثين مليارًا وتسعمائة وثلاثة وثمانين مليون ريال يمثل الفرق بين رأس المال المصرح به والمدفوع لصندوق التنمية العقارية، ووضع ضوابط لإعفاء المقترضين الذين يثبت عجزهم عن سداد مستحقاتهم وتعويض الصندوق عن هذه المبالغ.
كما طالبت اللجنة في توصياتها بإعادة النظر في جدول دفعات القروض بما يؤدي إلى زيادة الدفعة للمقترضين وكذلك إعادة النظر في نسبة الدفعات مقارنة بالمنجز في المبنى.
وفي الجلسة العادية الخامسة والسبعين التي تعقد يوم الثلاثاء المقبل يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمجلس المنافسة للعام المالي
1433 /1434هـ، كما يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1434 /1435هـ. إضافة إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مقترح مشروع نظام الادخار للعسكريين، والمقدم من عضو مجلس الشورى السابق معالي اللواء الدكتور محمد أبو ساق استنادًا للمادة 23 من نظام المجلس.
منقول : صحيفة المدينة

 




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/12/07/article-6047.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


900 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook