الرئيسية » أخبار عقارية » المملكة العربية السعودية تشارك في المؤتمر العربي الثالث للإسكان

[ ]

المملكة العربية السعودية تشارك في المؤتمر العربي الثالث للإسكان

[ الإثنين 15-12-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

تبدأ في العاصمة الأردنية عمان اليوم اجتماعات المؤتمر العربي الثالث للإسكان، تحت عنوان « مدن سكنية متكاملة الخدمات .. حلول إسكانية » وبمشاركة المملكة ووفود تمثل عدة دول عربية.

وقد وصل وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي إلى عمان أمس على رأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام ويناقش أوراق عمل حول محاور عدة، منها: التخطيط الحضري (إدارة المدن، التخطيط البيئي، هندسة البنى التحتية، الاقتصاد الحضري) ومحور المدن التابعة والمدن الحديثة والشراكة مع القطاع الخاص في التخطيط والتصميم والتنفيذ والتمويل وإيجاد شبكة معلوماتية بين الدول العربية في مجالات الإسكان والتنمية الحضرية.

ويناقش المؤتمر، وفق اللجنة المشرفة على المؤتمر، أوراق عمل حول تأثير المتغيرات الدولية وثورة المعلومات والعمارة الخضراء ومعايير التخطيط والتصميم العمراني والحضري ونشر المعرفة والتعرف على الخبرات والتجارب العربية والدولية وتطوير منظومة الخدمات داخل المدن السكنية وتطوير سياسات الإسكان في المدن العربية بما يتلاءم مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي لكل دولة، ومفهوم المجاورة والحي السكني ومكوناتها وحجمها وشكلها وحدودها وعلاقتها بالمدينة جغرافيا وتخطيطيا واجتماعيا، ودور المؤشرات الحضرية والإسكانية المتخصصة في وضع سياسات الإسكان والتنمية الحضرية، بالإضافة إلى المتابعة والتقييم وعوامل الجذب اللازمة لاستدامة المدن، وتأثير الخصائص الاجتماعية والاقتصادية في تحديد أنماط الإسكان والنمو العمراني.

يعقد المؤتمر بإشراف وتنظيم من المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري في الأردن والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

يعقد على هامش المؤتمر معرض هندسي للمشاريع الإسكانية المميزة والمواد الإنشائية والتقنيات المبتكرة في مجال البناء والتشييد.

وكان في استقبال الدكتور شويش الضويحي والوفد المرافق له في المطار، وزير الإشغال العامة والإسكان الأردني سامي هلسة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح وأركان السفارة وكبار موظفي وزارة الإشغال العامة الأردنية.

منقول : صحيفة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/12/15/article-6286.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1110 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook