الرئيسية » أخبار عقارية » المملكة تتصدر سوق جذب الاستثمارات في 2015

[ ]

المملكة تتصدر سوق جذب الاستثمارات في 2015

[ الثلاثاء 20-01-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

C-20-1-2015

قال تقرير حديث صدر أمس عن مؤسسة “أجيليتي” للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن المملكة تتصدر قائمة الأسواق الناشئة للعام الجاري 2015، في جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو أفضل من العام الماضي، لما تمتلكه المملكة من بنى تحتية وغيرها من العوامل التي تجذب الاستثمارات من جانب شركات الخدمات اللوجستية، وشركات الشحن الجوي والبري ووكلاء الشحن وشركات التوزيع.
وقالت المؤسسة الدولية في تقريرها للأسواق الناشئة لعام 2015، الذي يرصد البيانات الاقتصادية لـ45 دولة، إن السعودية احتلت المرتبة الثانية في مؤشرها لهذا العام بعد الصين، باستحواذها على الجانب الأكبر من النمو وجذب الاستثمارات خلال 2015 من بين الأسواق الناشئة.
وبين التقرير، أن دول مجلس التعاون الخليجي، بين الدول الـ45 ضمن المؤشر، لامتلاكها أفضل عوامل توافق السوق، أو ما يعني الظروف الأكثر ملاءمة لأداء الأعمال، يليها في ذلك دول الأوروجواي والمملكة العربية السعودية والمغرب.
فيما جاءت دول الإمارات العربية المتّحدة والصين وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وتشيلي، على رأس الدول فيما يتعلّق بعامل الترابط، أو ما يشير إلى تملكها لأفضل بنى تحتية وشبكات للمواصلات من بين الاقتصادات الناشئة الأخرى.
ولفت التقرير الدولي، إلى أن الاستثمار في البنى التحتية والإصلاحات الهيكلية، التي تحسن مناخ الأعمال، من مكّن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتّحدة وقطر وسلطنة عُمان من مواجهة انخفاض أسعار الطاقة.

منقول : صحيفة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/01/20/article-6675.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1041 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook