الرئيسية » أخبار عقارية » 245 مفتاحا باكورة مشاريع الإسكان لمستفيدي مدن الشرقية

[ ]

245 مفتاحا باكورة مشاريع الإسكان لمستفيدي مدن الشرقية

[ الأربعاء 21-01-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

E-20-1-2015

يستعد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي لحمل 245 مفتاحا جديدا لوحدات سكنية لتوزيعها على المواطنين والمواطنات المستحقين للسكن في المنطقة الشرقية وذلك بعد أن يفرغ من تسليم 140 وحدة سكنية في محافظة خيبر خلال الأسبوع المقبل، ثم يتوجه إلى العاصمة الرياض لتسليم المستحقين أكثر من 4 آلاف أرض وقرض بـ500 ألف ريال.
وبحسب مصادر لـ”الوطن” فإن مسؤولي الوزارة بدؤوا في الاستعداد من أجل تسليم المستحقين والمستحقات للسكن وفق الآلية التي قدمتها الوزارة في وقت سابق، في محافظة الخبر، حيث تم تنفيذ مشروع سكني يضم 245 وحدة سكنية “فيلا” بمساحة تقارب 500 متر مربع، وتقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات الأخرى من أجل تسليم المستحقين والمستحقات للسكن في المحافظة، وهو أول مشروع يتم تسليمه في المنطقة الشرقية للمستحقين والمستحقات.
وكانت وزارة الإسكان قد بدأت في التسليم العام الماضي في منطقة جازان بتسليم وحدات سكنية في محافظة أحد المسارحة، ثم سلّمت مشاريع سكنية في منطقة القصيم في مدينة بريدة بلغت 343 وحدة سكنية، وسيتجه الوزير إلى المدينة المنورة من أجل توزيع 140 مسكنا، تليها الرياض بتوزيع أرض وقرض.
وبحسب المصادر نفسها فإن كثيرا من مشاريع وزارة الإسكان سيتم توزيعها خلال العام الجاري بعد أن فرغت الوزارة من تنفيذها خلال الفترة الماضية.
وبحسب تقرير حصلت “الوطن” على نسخة منه، جاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الثانية لمشاريع وزارة الإسكان بعد مكة المكرمة، حيث بلغ عدد المشاريع في المنطقة الشرقية أكثر من 45 ألف مشروع ما بين وحدات سكنية وأرض وقرض وشقق سكنية، وتم توزيعها على 11 مدينة ومحافظة، حيث بلغ عدد الوحدات السكنية 1609 فيلات سيتم توزيعها في كل من محافظة الأحساء 554 فيلا، وحفر الباطن 810، والخبر 245 فيلا، فيما بلغ العدد الإجمالي الذي سيتم توزيعه في برنامج أرض وقرض 36748، وأكثر من سبعة آلاف شقة سكنية.

منقول : صحيفة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/01/21/article-6705.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


959 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook