الرئيسية » أخبار عقارية » العدل تقضي على ازدواجية الصكوك بالتقنية

[ ]

العدل تقضي على ازدواجية الصكوك بالتقنية

[ الأربعاء 28-01-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

C-29-1-2015

كشف تقرير صادر عن وزارة العدل أخيرا –حصلت “الوطن” على نسخة منه-، أن الوزارة منعت ازدواجية صكوك العقارات والأراضي، من خلال التقنية الحديثة والتحول إلى الحوكمة الإلكترونية.
وحققت كتابات العدل في المملكة المرتبة الأولى عالميا في سرعة نقل الملكية العقارية وفقا للتقرير. ويأتي ذلك بعد اعتماد الخدمات الإلكترونية في تعاملات المواطنين مع وزارة العدل.
وأشار التقرير إلى أن الوزارة سهلت بالتقنية إجراءات عدة كانت تشكل صعوبة ومشقة في وقت سابق على المواطنين، الأمر الذي ساهمت فيه الوزارة من خلال كتابات العدل بكل أنحاء المملكة، في توفير الجهد على المواطنين من مشاق السفر وغيرها من الصعوبات السابقة.
وأعطى تفعيل وتطبيق نظام الثروة العقارية في وزارة العدل، واستخدام التقنية الإلكترونية ضمن إجراءات العملية التوثيقية، التي يتم بموجبها توثيق كل ما يتعلق بها ونقل الملكية سواء كانت بيعا كاملا أو جزئيا أو هبة أو رهنا، لصناديق الإقراض الحكومية “الزراعي والعقاري والصناعي”، وكذلك إنهاء إجراءات منح الأراضي بأنواعها، نشاطا هائلا يخدم المواطن بالدرجة الأولى في جميع التعاملات الإلكترونية.
كما أشار التقرير إلى أن تفعيل النظام الإلكتروني للعقار يسرع ويسهل العملية التوثيقية، بحيث يتم الربط الآلي بين أقسام كتابة العدل كافة، وضمان عدم ازدواجية إصدار الصكوك، وتوحيدها في شبكة إلكترونية موحدة.

منقول : صحيفة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/01/28/article-6769.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


926 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook