الرئيسية » أخبار عقارية » الضويحي : سنوزع مخططات المنح بشكل أسرع بعد الـ20 مليارا

[ ]

الضويحي : سنوزع مخططات المنح بشكل أسرع بعد الـ20 مليارا

[ السبت 31-01-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

H-17-1-2015

أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أن الأمر الملكي باعتماد مبلغ 20 مليار ريال لتنفيذ خدمات الكهرباء والمياه، وتخصيص مبلغ 14 عشر مليار ريال من المبلغ المعتمد من الأمر لتنفيذ إيصال الكهرباء، ومبلغ ستة مليارات ريال لتنفيذ إيصال المياه، يؤكد حرص القيادة وسعيها الحثيث لتوفير السكن المناسب مشيرا إلى أنه سيسهم في تعزيز الخطط الإسكانية التي تقوم عليها الوزارة، ويمكّن المواطنين من الاستفادة من مخططات المنح في مناطق المملكة بصورة أسرع.
وأوضح الضويحي في تصريح إلى “الوطن” أن القرار يؤكد ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام وعناية بقطاع الإسكان، وتوفير السكن المناسب لجميع المواطنين، ويأتي داعماً لخطط الوزارة واستراتيجياتها المتنوعة التي تسعى إلى الهدف ذاته، آملين أن نحقق بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى تطلعات وآمال ولاة الأمر يحفظهم الله والشعب السعودي الكريم”.
وأشاد وزير الإسكان بالأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، معتبراً أنها تعكس رؤية حكيمة تستهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب السعودي الكريم، وتأتي لمواصلة مسيرة التقدم والتنمية والتطور لهذا الوطن.
واختتم الضويحي تصريحه بدعاء عزّ وجلّ بأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -يحفظهم الله- لكل خير، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.
يتوجه وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي الأسبوع الحالي إلى محافظة خيبر لتوزيع 143 وحدة سكنية على المستفيدين، في حين قام عدد من المواطنين بزيارة موقع المشروع بعد وصول رسائل تفيد بمراجعة الموقع وحددت غداً موعداً لتسليم الأوراق المطلوبة في مقر المشروع.
ومن المتوقع أن يصل وزير الإسكان يوم الأربعاء المقبل لتوزيع الوحدات السكنية على المستفيدين، حيث يحتوي مشروع إسكان خيبر على 149 وحدة سكنية وتم الانتهاء من إجراءات البنية التحتية للمشروع من مياه وكهرباء وتصريف مياه الأمطار.
وتبلغ مساحة المشروع 162 ألف متر مربع موزعة على 149 وحدة سكنية إضافة إلى مسجد ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة خيبر وكانت وزارة الإسكان أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن برامج الدعم السكني في المرحلة الأولى والتي تم تخصيص 134 وحدة سكنية و721 أرض وقرض لمحافظة خيبر ضمن 15475 منتجا تم تخصيصها لمنطقة المدينة المنورة ومحافظاتها.
وكانت الوزارة كشفت في تقرير “حصلت “الوطن” على نسخة منه “أن منطقة المدينة المنورة ستكون الثانية في التوزيع بعد جازان حيث تم الانتهاء من 134 وحدة سكنية سيتم تسليمها للمستحقين في محافظة خيبر يليها تسليم المواطنين 181 وحدة سكنية في محافظة العلا، فضلا عن تسليم 2791 شقة سكنية في المدينة المنورة، بينما سيتم توزيع أرض وقرض على 12.369 مواطنا ومواطنة في منطقة المدينة المنورة.
وتواصل الوزارة حركتها على مناطق المملكة إذ سلمت 381 مواطناً في مدينة بريدة وحداتهم السكنية في مشروع إسكان الشقة بمساحة 500 متر مربع للوحدة وهي باكورة مشاريع الوزارة بمنطقة القصيم وسط المملكة.
ويبدو أن ملامسة مشاريع الإسكان أرض الواقع أنعكس ذلك سلبا على أسعار العقار في عدد من محافظات ومدن ومناطق المملكة، حيث كشف مختصون لـ”الوطن” أن أسعار العقار انخفضت عن السابق، وبدأت العديد من المكاتب العقارية تطلق عروضا من أجل كسب ود المواطنين الذين عزف الغالبية عنهم عن شراء العقار بكل أشكاله في هذا التوقيت.
وترقب المستحقون للسكن وغيرهم من المواطنين والمواطنات تسليم عدد من الوحدات السكنية والشقق وأرض وقرض لهم في بقية مناطق ومدن ومحافظات المملكة وتترجم وعود الوزارة إلى أرض الواقع بعد أن أعلنت الوزارة عن آلية الاستحقاق وعدد المستحقين للدعم السكني بعد قبول طلبات اعتراض المتقدمين على بوابة “إسكان” إذ بلغ 754.570 مستحقا في جميع مناطق المملكة، من إجمالي عدد المتقدمين لبوابة إسكان في بداية التقديم البالغ 960.397 متقدما.

منقول : صحيفة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/01/31/article-6797.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


920 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook