الرئيسية » أخبار عقارية » الانتهاء من المساهمات العقارية المتعثرة في الأحساء خلال ثلاثة أشهر

[ ]

الانتهاء من المساهمات العقارية المتعثرة في الأحساء خلال ثلاثة أشهر

[ السبت 31-01-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

A-29-1-2015

الأحساء / توقع المهندس خالد بن سعود الصالح نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الأحساء ورئيس اللجنة العقارية فيها الانتهاء من موضوع المساهمات العقارية المتعثرة في المحافظة خلال ثلاثة أشهر.

وأكد الصالح أن عملية الحصر تحتاج لما يقارب الشهرين ووضع المرئيات حولها يستغرق ما يقارب الشهر، مشيرا إلى أنهم كانوا يتوقعون أن تبلغ قيمة هذه المساهمات مليارا ونصف المليار، ولكن بعد البحث اتضح أنها تصل إلى 4 مليارات ريال.

كما نوّه إلى أن فريق عمل متابعة المساهمات العقارية المتعثرة التابع للجنة العقارية بغرفة الأحساء أعلن مؤخرا عن موافقة لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة على منح الفريق واللجنة مسؤولية حصر المساهمات المتعثرة بالأحساء وأصحابها من ملاك وحملة أسهم وصكوك وسندات ومبايعات ووكل ما يتعلق بها ودراستها وإبداء التوصيات والرفع بها للجنة مع المقترحات لتصفيتها.

واعتبر المهندس الصالح هذه الموافقة من لجنة المساهمات العقارية دليل على الثقة وتقدير الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة العقارية ممثلة في فريق عمل المتابعة الخاص بها بهدف جمع المعلومات والبيانات الخاصة بالمساهمات المتعثرة وبحث المعوقات وإيجاد المقترحات والحلول المناسبة لتصفيتها وإرجاع الحقوق إلى أصحابها.

كما شدد على أن هذه الخطوة تسهم في حل ملف المساهمات العقارية المتعثرة بالأحساء ورد الحقوق لأهلها بأسرع وقت، وقال: خاصة أن ملف المساهمات العقارية المتعثرة يمثل واحدا من أعقد الملفات النظامية والحقوقية المعلقة منذ سنوات، والتي وقع ضحيتها آلاف المواطنين الذين ظلوا يترقبون انفراجا لأموالهم، وردا لحقوقهم التي تشهد مزيدا من الخسائر والتجميد المالي.

منقول : صحيفة الاخبار العقارية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/01/31/article-6808.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


918 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook