الرئيسية » أخبار عقارية » الإسكان : توزيع منتجات أرض وقرض في الدمام قريبا

[ ]

الإسكان : توزيع منتجات أرض وقرض في الدمام قريبا

[ الأربعاء 11-03-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

8eb06f9c3d3eb0bc109c5f06358a41aa_w570_h0

أبلغ “الاقتصادية” مصدر في وزارة الإسكان، أن المرحلة الثالثة لمنتج أرض وقرض ستستهدف الدمام بعد الخرج، فيما تبلغ مساحة مشروع الدمام نحو 3.93 مليون متر مربع، لعدد 2088 مستفيدا من المواطنين. فيما أشار المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن توزيع منتج أرض وقرض لمرحلة الخرج سيكون خلال فترة وجيزة، لافتا إلى أنه سيتم إسناد هذه المرحلة لمطورين عقاريين. وحول عدد الشركات المطورة لمشروع الخرج، وأسمائها، أفاد بأنه لم يتم حتى الآن تحديد الشركات، إلا أن الوزارة حريصة على توقيع عقود مع مطورين ذوي كفاءة وسمعة جيدة في السوق. وكانت مصادر كشفت لـ”الاقتصادية” الأسبوع الماضي، عن قرب البدء في توزيع منتج أرض وقرض للمواطنين في الخرج، وذلك بسبب الانتهاء من المشروع، الذي تبلغ مساحته نحو 2.5 مليون متر مربع، وجاهزيته لتسليم المستفيدين المستحقين البالغ عددهم 2825 مستفيدا، لافتة إلى أن إجراءات التدقيق والتوزيع ستكون مماثلة لما تم تطبيقه في مشروع الرياض.

ويأتي مشروعا الخرج والدمام بعد أن تم إسناد مشروع الرياض الأول لمنتج أرض وقرض والبالغ عدده 2242 قطعة، لخمسة مطورين في الرياض. وكانت وزارة الإسكان، ذكرت الأحد الماضي، أنها بدأت في أولى خطوات توزيع الوحدات السكنية لـ “الشقق” في الرياض على المستحقين، وذلك بعد أن جمعتهم بخمسة من المطورين الذين استعرضوا تصاميمهم تمهيدا لاختيارها من قبل المستفيدين وبدء العمل على تنفيذها.

وأشارت الوزارة إلى أن أسماء هذه الشركات الخمسة، هي “دار الأرجان، الراشد، سلمان السعيدان، السمو، تمليك بالتحالف مع شركة فرنسية”، مبينة أن هذه الشركات ستقوم بتنفيذ وتطوير المنتجات السكنية الخاصة لمشروع إسكان الرياض. ويخدم مشروع شمال غرب الرياض جميع الساكنين، وتشمل البنية التحتية فيه شبكة متكاملة لتصريف مياه السيول، إضافة إلى شبكة مماثلة للمياه وأخرى للصرف الصحي. ولفتت وزارة الإسكان إلى أن مشاريع الوزارة ذات مواصفات عالية وستخدم المستفيدين منها بالشكل اللائق، مبينة أن مشروع الرياض حرصت فيه الوزارة على أن يكون مميزا من خلال الخدمات الموجودة فيه، مدللة على ذلك بالحدائق والساحات الخضراء ذات مساحات كبيرة.

منقول : صحيفة الاقتصادية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/03/11/article-7018.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1401 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook