الرئيسية » أخبار عقارية » نمو الطلب يدفع أسعار عقارات المدينة لمواصلة ارتفاعها

[ ]

نمو الطلب يدفع أسعار عقارات المدينة لمواصلة ارتفاعها

[ الخميس 12-03-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

13877943551_image

تشهد منطقة المدينة المنورة ارتفاعات ملحوظة في أسعار العقارات، حيث لم تسجل أي انخفاض منذ فترة طويلة، وأرجع عدد من تجار العقار بالمنطقة هذه الارتفاعات إلى قلة العرض وكثرة الطلب.

وأوضح عدد من تجار العقار أن منطقة المدينة المنورة تشهد القليل من المخططات السكنية، في مقابل الكم الكبير من الطلب على تلك المخططات، بحسب صحيفة “الوطن” السعودية.

وقال المواطن محمد الرفاعي إن أسعار الأراضي تجاوزت المعقول في ظل التراجع الذي تشهده سوق العقار في المملكة إلا أن المدينة المنورة لم تتأثر كباقي المدن، بل إن الأسعار ترتفع يوماً بعد يوم في ظل قلة المخططات المعروضة.

وأضاف الرفاعي “كان من المتوقع أن تتراجع أسعار العقار بالمدينة المنورة مع بدء توزيع الإسكان، إضافة إلى تراجع أسعار النفط ولكن العملية أصبحت بيد تجار العقار”.

من جهته، أوضح نائب رئيس المجلس البلدي عضو الغرفة التجارية بالمدينة المنورة عبدالغني الأنصاري، أنه تجب دراسة فقاعة العقار بالمدينة المنورة ووضع حلول لتفجيرها.

وأكد الأنصاري أنه تجب إعادة تصميم المنطقة المركزية وجعلها منطقة مفتوحة حتى يسهل توسعة الحرم إلى 100 عام قادمة، وعدم إغلاق الحرم بالفنادق وتحويله إلى مدينة معزولة عن أهل المدينة حتى تنتشر التنمية في جميع أنحاء المدينة، ويسهل خدمة الحجاج والمعتمرين، إضافة إلى قراءة المستقبل وتخصيص 30% منها سكنا دائما لأهل المدينة.

منقول : صحيفة العربية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/03/12/article-7037.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


3501 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook