الرئيسية » أخبار عقارية » الصندوق العقاري يطلق 5 مبادرات لتسهيل الإقراض

[ ]

الصندوق العقاري يطلق 5 مبادرات لتسهيل الإقراض

[ الأربعاء 18-03-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ أحمد الحداد ]

C-9-12-2014

طرح صندوق التنمية العقارية خمس مبادرات تهدف إلى تيسير حصول المواطنين على قروض وخدمات الصندوق، بيسر دون عناء.

وقال لـ”الاقتصادية” المهندس يوسف الزغيبي؛ مدير عام صندوق التنمية العقارية، إن إدارة الصندوق قدمت تسهيلات للمقترضين للاستفادة من خدمات الصندوق، مبيناً أنه تم إطلاق برنامج “سريع” مع مصرفين محليين لتحويل مبالغ دفعات القروض إلى حسابات المقترضين آليا دون حاجة المقترض لمراجعة المصرف، حيث ستصل المواطنين رسائل نصية بذلك.

وأضاف، كما تم إطلاق خدمة “مريح” بالاتفاق مع مؤسسة البريد السعودي لخدمة مقترضي الصندوق، بهدف نقل المستندات من المواطنين إلى الصندوق بطريقة آمنة ومضمونة، علاوة على إطلاق برنامج “REDF” على الهواتف الذكية لتمكين المقترضين من التقديم على طلب الدفعات آليا دون الحاجة لمراجعة فروع الصندوق.

وأشار الزغيبي، إلى أنه من بين المبادرات التي أطلقها الصندوق برنامج “إفادة”، لتمكين الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالصندوق من طباعة خطابات الإفادة آليا عن حالة المواطن “مقترض أو غير مقترض”، لمعرفة الأقساط المستحقة عليه، وذلك عبر بوابة الصندوق الإلكترونية.

إضافة إلى خدمة “سداد” لتمكين المقترضين من تسديد أقساطهم الشهرية آليا عن طريق الإنترنت أو الهواتف الذكية أو صرافات المصارف.

وأوضح، أن إدارة الصندوق كانت قد طرحت عددا من المبادرات لتمكين من هم على قوائم الموافقة على القرض من الاستفادة من قروضهم، منها طرح برنامج التمويل الإضافي الذي يسمح للمواطنين الذين لديهم موافقة على القرض من الصندوق من التقدم إلى المصارف المحلية وشركات التمويل العقارية، للحصول على التمويل الإضافي، حيث يتم ضم قيمته إلى قرض الصندوق للحصول على مسكن مناسب، لافتاً إلى أنه يمكن كذلك المواطنين الذين يرغبون في شراء أرض للبناء عليها، من شرائها عن طريق التمويل الإضافي من المصرف.

منقول : صحيفة الاقتصادية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/03/18/article-7088.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1098 مشاهدة, 2 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook