الرئيسية » أخبار عقارية » أمين جدة: اعتماد 11 ألف قطعة أرض للمنح السامية

[ ]

أمين جدة: اعتماد 11 ألف قطعة أرض للمنح السامية

[ الخميس 2-04-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

01-01-2014 d

أكد الدكتور هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة اعتماد أمانة محافظة جدة 7300 قطعة أرض للمنح السامية كمرحلة ثانية شمال محافظة جدة والتي يتم توزيعها وفق أسبقية التقديم وآلية القرعة العلنية وسيتم الاعلان عنها خلال الاسبوعين المقبلين بمشيئة الله. وكانت أمانة جدة قد وزعت خلال الشهر الماضي المرحلة الأولى من المنح الملكية للمواطنين، بتخصيص نحو4 آلاف قطعة أرض وبذلك يكون إجمالي المرحلتين نحو11 ألف قطعة.
من جانب آخر افتتحت أمانة جدة يوم أمس ثلاث محطات للدراجات الهوائية بجدة، برعاية أمين محافظة جدة، وبالتعاون مع برنامج المسؤولية الاجتماعية في البنك السعودي للاستثمار وبحضور مجموعة «دراجوجدة»، وذلك ضمن مبادرات إدارة المسؤولية الاجتماعية بأمانة محافظة جدة حيث تم تركيب محطتين على ممشى الروضة شمال طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، ومحطة جنوب مسجد العناني بالكورنيش الأوسط «الحمراء».
وأوضح المتحدث الرسمي محمد عبيد البقمي بالأمانة أن هذه المحطات التي تم تدشينها اليوم تعتبر ثمرة للاتفاقية التي سبق أن وقعتها أمانة محافظة جدة مع البنك السعودي للاستثمار لتركيب وصيانة وتشغيل الدراجات الهوائية، حيث مثل جانب الأمانة في توقيع الاتفاقية «أمين جدة « معالي الدكتور هاني أبوراس ومن جانب البنك «الرئيس التنفيذي للبنك» الاستاذ مساعد المنيفي. وأضاف البقمي تهدف المبادرة إلى خدمة سكان مدينة جدة وتحفيزهم لممارسة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية في الأماكن العامة المخصصة لذلك حيث تخدم فئة عمرية واسعة. وأشار تتميز المحطات بأنها تعمل بالطاقة الشمسية وتدار إلكترونيا، كما تتيح للمستخدم التسجيل التلقائي عن طريق تحميل البرنامج من أحد متاجر التطبيقات أوالموقع الإلكتروني للبنك، ويوفر النظام الآلي متابعة إلكترونية تشمل التسجيل والمحاسبة عن طريق البطاقة الائتمانية، ويمكن عرض جميع الدراجات المتوفرة في كل موقع عند التسجيل، وتحديد أقرب موقع محطة للدراجات، كما أن النظام متعدد اللغات ويتضمن طريقة آمنة للتعامل والتسديد، وتعتبر المبادرة خطوة رائده في هذا الجانب الحيوي والتي يتولى البنك السعودي للاستثمار متابعة تنفيذها مع المقاولين والشركات المتخصصة من تجهيز المعدات والآلات بالإضافة لتوفير الدراجات الهوائية وتوفير مصادر الطاقة والخدمات اللازمة لعملية الصيانة وعمليات السلامة للمشروع.
يذكر أن أمانة محافظة جدة قد خصصت المواقع المختارة التي سيتم عليها إقامة المحطات الثلاث بحيث تكون متاحة لسكان وزوار مدينة جدة مجانًا بدون أي رسوم.
منقول : صحيفة المدينة

 




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/04/02/article-7234.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


3257 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook