الرئيسية » أخبار عقارية » الإسكان السعودية: مشروع جدة بمساحة 13 مليون متر مربع

[ ]

الإسكان السعودية: مشروع جدة بمساحة 13 مليون متر مربع

[ الأحد 5-04-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

A-31-1-2015

قال حسين الزهراني، مدير فرع وزارة الإسكان في منطقة مكة المكرمة، إن العمل جار في الفترة الحالية على تأهيل المطورين لطرح مشروع للإسكان في مدينة جدة على مساحة تزيد على 13 مليون متر مربع.

وأشار الزهراني إلى أن ما تردد مؤخراً حول المنافسة على 14 ألف وحدة سكنية فقط في مدينة جدة لا يمثل المعدل الحقيقي لمشروعات وزارة الإسكان القائمة والمستقبيلة في جدة والتي تزيد بشكل كبير عن ذلك الرقم، لافتا إلى عدم إمكانية البدء في تسليم الوحدات السكنية قبل فترة تصل للعام، نظراً لأن العمل مازال جاريا في تلك المشروعات وفي أعمال ترسيتها على المطورين، بحسب جريدة “الرياض”.

وعبر الزهراني عن قناعته الشخصية بوجود تأثير لقرار فرض الرسوم على الأراضي البيضاء الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً، ولكن ذلك التأثير لن يكون بالحجم الذي يتوقعه ويأمل به الكثير من راغبي ومتأملي تراجع أسعار العقار بالمملكة.

وقال الزهراني إن القرار لن يحدث انهيارا للأسعار ولكن على المدى البعيد ومع تزايد الوقت سيكون هناك نوع من التراجع، مبينا أن الفائدة الأكبر للقرار تتمثل في إيجاد نوع من الموزانة ما بين العرض والطلب، وهو مطلب مفيد للعموم بمن فيهم المطورون والمستثمرون العقاريون بحكم أن ذلك يخدم حركة التدوير وحركة التطوير والإنشاءات للأراضي المعطلة منذ فترات طويلة.

منقول : صحيفة العربية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/04/05/article-7259.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


2339 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook