الرئيسية » أخبار عقارية » رسوم الأراضي( وتقلبات النفط ) يسيطران على افتتاح ( سيتي سكيب جدة )

[ ]

رسوم الأراضي( وتقلبات النفط ) يسيطران على افتتاح ( سيتي سكيب جدة )

[ الإثنين 6-04-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

820754

تصدرت رسوم الأراضي وتقلبات أسعار النفط أحاديث الحاضرين في معرض سيتي سكيب جدة»، وواجه المطورون العقاريون والمختصون في البناء والإنشاء تساؤلات عدة من قبل الحاضرين للمعرض عن مستقبل سوق العقار المحلي بعد تطبيق قرار رسم الأراضي البيضاء، فيما تحولت الأحاديث الأخرى عن تقلبات النفط وأثرها على السوق.
جاء ذلك خلال انطلاق معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (سيتي سكي 2015)بمشاركة أكثر من 50 عارضًا محليًا وإقليميًا، وبحضور وتدشين من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، في مركزجدة للمنتديات والفعاليات.
وقال الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة شركة معارض الوطنية، الجهة المنظمة للمعرض، أثلج صدورنا إعلان وزارة الإسكان يوم أمس عن عزمها طرح مشروع سكني جديد في مدينة جدة على مساحة تتجاوز 13 مليون متر مربع، وسيضم 14 ألف وحدة سكنية، والذي سيسهم في تقريب الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقارات السكنية المحلي السعودي بشكلٍ عام، ومشاهدة أحدث المشروعات والأفكار والخدمات، ناهيك عن تحري فرص التعاون والشراكة المتاحة مع الشركات المشاركة.
من جهته، قال رياض الثقفي، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان «لقد شهدنا تكثيف المساعي الحكومية مؤخرًا في سبيل النهوض بالسوق العقاري المحلي، وقال قرار رسوم الأراضي البيضاء يعد تحفيز لأصحاب الأراضي على استثمارها في مختلف المشروعات السكنية والتجارية والصناعية وعدم الاحتفاض بها، مما يعطي مؤشرات لخفض أسعار العقارات وخصوصًا السكنية.. وقال: يتوقع أن نشهد ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة تملك المساكن بين المواطنين خلال السنوات القليلة القادمة».
وأضاف الثقفي نحن كمطورين نعزز رؤية الحكومة للنمو في قطاع العقارات، وضرورة إشراك القطاع الخاص وتفعيل دوره في تلبية الطلب على المساكن في المملكة بأسعار تكون في متناول المواطنين.. وبفضل الله تعالى، يعد مشروع الفريدة السكني تجسيدًا هامًا لهذا الدور، لكونه يوفر قرابة 1.800 فيلا سكنية عالية الجودة لأصحاب ذوي الدخل المتوسط.
يوم أمس شهد أول أيام ورش العمل العقارية، التي شارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين في الشأن العقاري لإلقاء الضوء على أوضاع ومستجدات السوق السعودي وتستطلع آفاق الاستثمار فيها، وستغطي ورش العمل جملة من القضايا الرئيسة المتعلقة باستمراري ونمو قطاع التطوير العقاري، أما اليوم الثالث فسيشهد تنظيم ورشة عمل متقدمة ستبحث معاييرتقييم المشروعات والتحليل العقاري، وكيف يمكن اتخاذ قرارات استثمارية أسهل، وأكثرأمنًا تعود بربحية أكبر.
وقد ناقشت ورش عمل اليوم الأول عدة موضوعات مرتبطة أوضاع القطاع الحالية، حيث سيقدم جيمس ريفز، كبير الاقتصاديين في مجموعة سامبا المالية، المنظور العام لتأثيرات تقلبات أسعار النفط والعوامل الاقتصادية الأخرى المرتبطة ببيئة الأعمال في المملكة حتى العام 2020م.
هذا، ويسعى الكثير من المطورين للترويج لمساكن جديدة من خلال المعرض كاستثمارات ليتم تأجيرها، مما يتيح حتى للأفراد الاستفادة من الازدهار الذي يميز السوق العقاري السعودي، وذلك من خلال الاستثمارات الصغيرة نسبيًا.
وتتجسد أهمية معرض معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (سيتي سكيب جدة 2015) في الدعم الكبير الذي يحظى به من قبل شركة سمو العقارية، الراعي الرئيس، وشركة إيوان العالمية للإسكان، الراعي المؤسس، وشركة شوبا هارتلاند الراعي الذهبي، وآي كيو آي، الراعي الفضي.
منقول : صحيفة المدينة

 




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/04/06/article-7281.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


2360 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook