الرئيسية » أخبار عقارية » ( وزارة الإسكان ) تبدأ بإجراءات تسليم منتجات ( أرض وقرض ) لمستفيدي الخرج

[ ]

( وزارة الإسكان ) تبدأ بإجراءات تسليم منتجات ( أرض وقرض ) لمستفيدي الخرج

[ الأربعاء 29-04-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

A-29-04-2015

أبلغ “الاقتصادية” المهندس محمد الزميع؛ وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه تم الانتهاء من ترشيح أسماء المستفيدين من منتج أرض وقرض في الخرج والبالغ عددهم نحو 2825 مستفيدا، وإرسال رسائل نصية لهم وإشعارهم بالترشيح وموقع الأرض، فيما سيتم تسليمهم الأراضي خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من تسليم مستفيدي الرياض. وكانت مصادر كشفت لـ”الاقتصادية” في وقت سابق، عن استهداف وزارة الإسكان لمحافظة الخرج بمشروع أرضي وقرض، وذلك بعد الانتهاء من المشروع الذي تبلغ مساحته نحو 2.5 مليون متر مربع، وجاهزيته لتسليم المستفيدين المستحقين، لافتة إلى أن إجراءات التدقيق والتوزيع ستكون مماثلة لما تم تطبيقه في مشروع الرياض.

وبخصوص تحويل صندوق التنمية العقارية إلى بنك الإسكان، أكد الزميع أنه لا يزال تحت الدراسة والبحث، وأنه لا يمكن الإفصاح عن معلومات أكثر إلا بعد الانتهاء منه.

وفيما يتعلق بمشروع الشقق السكنية الواقع شمال غرب مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض والمدة الزمنية المحددة لتنفيذه، أشار الزميع إلى أن الفترة تصل إلى 18 شهرا كحد أقصى، متوقعا أن يتم الانتهاء من المشروع قبل الفترة المحددة.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان وزارة الإسكان، عن الانتهاء من تسويق الشقق السكنية كافة في مشروعها الواقع في شمال غرب مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، خلال الفترة القصيرة الماضية.

وقالت الوزارة في هذا الجانب إن التسويق تم بطرق مبتكرة للمواطنين مع إعطائهم مميزات المشروع كافة من قبل المطورين أنفسهم إضافة إلى إشراك المواطنين في اختيار المطورين ونماذج المساكن المناسبة لهم، وأكدت بدء المطورين العقاريين بالعمل في المواقع المخصصة لهم داخل أرض المشروع لإنجاز بناء تلك الشقق السكنية للمواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أنها ماضية في الشراكة مع القطاع الخاص من خلال طرح مشروع الشراكة مع القطاع الخاص “تطوير إسكان 2” لبناء 14 ألفا و500 شقة سكنية في كل من المدينة المنورة وجدة والدمام والقطيف، وقد تأهل لهذا المشروع ثلاثة عشر مطورا عقاريا .

منقول : صحيفة الاقتصادية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/04/29/article-7889.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


3463 مشاهدة, 2 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook