الرئيسية » أخبار عقارية » مليار دولار لتوسعة مطار البحرين الدولي بسعة 14 مليون مسافر سنوياً

[ ]

مليار دولار لتوسعة مطار البحرين الدولي بسعة 14 مليون مسافر سنوياً

[ السبت 16-05-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

A-05-05-2015

  كشف كمال بن احمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحرينى عن بدء المرحلة الأولى من الأعمال التحضيرية في مطار البحرين الدولي؛ بهدف تهيئة الموقع لبدء العمل في تشييد مبنى المسافرين الجديد ضمن برنامج تحديث المطار، ومن المتوقع أن ينطلق تدعيم الأساسات وأعمال التشييد الفعلية للمبنى خلال الشهرين المقبلين بالتزامن مع أعمال التجهيز الجارية، حيث من المقرر إنجاز مبنى المسافرين خلال أربع سنوات من بدء أعمال البناء.

وقال ان وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية كشفت أن استكمال التصاميم النهائية لبرنامج تحديث وتوسعة مطار البحرين الدولي وتهيئة المقاولين وطرح جميع المناقصات، والذي يشتمل في مرحلته الأولى على بناء مبنى مسافرين جديد، مع تعيين أول شركة لأعمال المقاولات التحضيرية في موقع المطار.

واوضح أن ميزانية الاستثمار في مطار البحرين الدولي خلال السنوات الأربع القادمة تقدر ب 1.1 مليار دولار وسيتم استلام عطاءات المقاولات الرئيسية للأعمال الإنشائية في نهاية يوليو المقبل على أن يتم إرساء المقاول الرئيسي للمشروع بنهاية أكتوبر المقبل. ويخدم مبنى المسافرين الجديد 14 مليون مسافر سنوياً مع القدرة على استيعاب 130 ألف حركة جوية للطائرات سنوياً.

منقول : صحيفة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/05/16/article-8142.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


946 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook