الرئيسية » أخبار عقارية » ترقب البدء في تخصيص الشقق السكنية لمستحقي الدعم بالدمام

[ ]

ترقب البدء في تخصيص الشقق السكنية لمستحقي الدعم بالدمام

[ السبت 16-05-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

A-05-05-2015

 عززت شركات التطوير العقاري الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، ضمن برنامج الشراكة مع المطورين العقاريين؛ من فرص تشييد أحياء سكنية مميزة، نظراً لما تمتلكه تلك الشركات من خبرة جيدة في تطوير الأحياء السكنية.

وفاز في مشروع الدمام الذي تطوره وزارة الإسكان عدد من شركات التطوير العقاري الكبرى؛ تسع شركات كبرى، تتميز بخبرتها في تشييد المجمعات السكنية المميزة.

ولا يزال مستحقي الدعم السكني في المنطقة الشرقية، بانتظار البدء في تسويق الشقق السكنية التي أعلن عن الشركات المطورة لها في الدمام (المشروع الشمالي، والمشروع الجنوبي).

وأوضحت الوزارة ان الشراكة مع القطاع الخاص في مرحلته الثانية “تطوير إسكان 2” لبناء 14 ألفًا و500 شقة سكنية في كل من المدينة المنورة وجدة والدمام والقطيف، وقد تأهل لهذا المشروع ثلاثة عشر مطورًا عقاريًا.

وتستعد الوزارة لتخصيص الأراضي لهم ويجري اعتماد التصاميم التي قدمها المطورون ليبدأو بعدها في تسويق هذه الوحدات على المستحقين بطريقة مبتكرة وتنافسية قائمة على إشراك المواطن في اختيار المطورين إضافة الى نماذج المساكن بما يناسب المستفيد واحتياجاته ومن ثم البدء بتنفيذها.

وأوضحت أن عددًا من المطورين قاموا بعقد شراكات مع شركات عالمية من أجل سرعة الإنجاز ورفع مستوى الجودة وخفض التكاليف، مفيدة بأنها شجعت على استقطاب الشركات العالمية من خلال منح نقاط تأهيل أعلى للمطورين الذين استطاعوا عقد شراكات لمشاريعهم مع شركات عالمية تملك أنظمة بناء حديثة ومعدلات عالية في الإنجاز وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذه المجالات للاستفادة من تجربتهم وإنجازهم في هذا المجال. وقالت وزارة الإسكان في هذا الصدد إنها تعمل في الفترة الحالية على طرح برنامج الشراكة مع القطاع الخاص “تطوير إسكان 3” لبناء 11 ألف شقة سكنية في كل من جدة والدمام.

منقول : صحيفة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/05/16/article-8145.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


975 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook