الرئيسية » أخبار عقارية » ( التمويل الدولية ) وحكومة البحرين تطلقان برنامجاً لدعم المؤسسات الصغيرة

[ ]

( التمويل الدولية ) وحكومة البحرين تطلقان برنامجاً لدعم المؤسسات الصغيرة

[ السبت 16-05-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

A-05-05-2015

أطلقت مؤسسة التمويل الدولية IFC، عضو مجموعة البنك الدولي، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة البحرينية، بوابة أدوات إلكترونية على شبكة الإنترنت لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين على تعزيز نشاطها وتحسين أدائها.

وقال وليد بن عبدالرحمن المرشد، رئيس مؤسسة التمويل الدولية في المملكة والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، ان دليل أدوات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SME Toolkit)، الذي طورته مؤسسة التمويل الدولية بالشراكة مع شركة IBM، يقدم مجموعة من المعلومات حول إنشاء وإدارة وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساعدة وأصحاب المشروعات على تطوير مشروعاتهم، حيث تركز على مجالات المحاسبة والتمويل والموارد البشرية والتسويق والشؤون القانونية.

وأضاف المرشد، تعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عاملاً رئيسياً لتعزيز النمو في الاقتصادات الناشئة، إذ تساهم بشكل كبير في خلق فرص العمل، وتساهم بنسبة 30% في الناتج الإجمالي المحلي في بعض البلدان. وتمثل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حوالي 90% من القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتساعد على توفير 40% من إجمالي فرص العمل بالمنطقة، وأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعد المحفز الرئيسي للنمو الاقتصادي في أي بلد. وإن توفير المعلومات الأساسية لأصحاب هذه المؤسسات سيساعد على إطلاق الإمكانات الاقتصادية للبحرين ومساعدة الشركات على تحسين أدائها وجذب الاستثمارات.

وأوضح المرشد أن البوابة الإلكترونية لأدوات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قد تم إطلاقه لأول مرة في عام 2002 وهو متاح الآن في أكثر من 40 دولة وب 17 لغة مختلفة. وتتلقى المواقع الإلكترونية الخاصة به 6.7 ملايين زائر سنوياً على مستوى العالم. وأشارت دراسة أجريت مؤخرًا إلى أن 86% من الزوار على مواقع دليل أدوات الشركات الصغيرة والمتوسطة قد أدخلوا تعديلات على مشروعاتهم أو يخططون لإدخال تعديلات بها. وأن 78% ممن قاموا بإدخال تعديلات أشاروا إلى تطور الأداء بمؤسساتهم. وتأتي هذه المبادرة في إطار استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين وتوفير فرص العمل وتشجيع الاستثمارات البينية بين دول المنطقة.

منقول : صحيفة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/05/16/article-8148.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


863 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook