الرئيسية » أخبار عقارية » إيقاف توسعة المطاف خلال شهر رمضان المبارك 1436هـ

[ ]

إيقاف توسعة المطاف خلال شهر رمضان المبارك 1436هـ

[ الأحد 24-05-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

A-24-05-2015

أعلن سلطان القرشي مدير إدارة المشاريع في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه سيتم إيقاف توسعة المطاف خلال شهر رمضان المبارك المقبل.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن سلطان القرشي إنه سيتم الاستفادة من مبنى توسعه المطاف بمراحله الثلاث للأدوار الصحن، الأرضي، الأول، السطح للمرحلة الأولى والثانية، مؤكداً الانتهاء الكامل من أعمال الأساسات للمرحلة الثالثة من مشروع رفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف بنسبة 100 بالمئة.

وقال “القرشي” إنه سيتم إيقاف الأعمال الإنشائية والتشطيبات خلال الشهر الجاري، على أن تستأنف الأعمال بعد موسم رمضان للانتهاء من دور السطح للمرحلة الثالثة من المشروع قبل موسم الحج، مضيفاً أن أعمال توسعة الحرم المكي وصحن المطاف، وصلت إلى مراحل متقدمة من التنفيذ، وأن الرئاسة ضاعفت جهودها بالتنسيق مع المجموعة المنفذة لمضاعفة الإنتاجية اليومية لإنجاز المشاريع من أجل خدمة ضيوف الرحمن وتيسير أداء الفريضة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمدة دور الصحن بنسبة 94 بالمئة، والأسقف 85 بالمئة، كما وصلت نسبة الإنجاز في أعمدة الدور الأرضي بنسبة 81 بالمئة والأسقف 66 بالمئة وفي الدور الأول بلغت نسبة إنجاز الأعمدة 46 بالمئة، وللأسقف 14.3 بالمئة، وتم الانتهاء بالكامل من عبارات الخدمات في المشروع في دور الصحن، وكذلك إعادة بناء وتركيب الرواق العثماني بنسبة 40 بالمئة، وذلك من خلال إنشاء الأعمدة وتشطيب بعض الأجزاء منه.

وأضاف أن استئناف العمل في الأعمال الإنشائية والتشطيبات سيكون بعد موسم رمضان للانتهاء من دور السطح للمرحلة الثالثة من المشروع قبل الحج، لأنه من المقرر إيقاف كافة الأعمال خلال الشهر الجاري.

وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قد عين، قبل حوالي ثلاث سنوات، الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مسؤولاً على مشروع التوسعة التي يجري العمل على إنهائها وفق الخطة الموضوعة للانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة من المشروع قبل نهاية العام الحالي.

 وفي مطلع مايو/أيار الجاري، زدان صحن المطاف في الحرم المكي الشريف بالرواق العثماني الذي بدأت الشركة المنفذة (مجموعة بن لادن) لتوسعة الحرم بإعادة بنائه مع إجراء بعض التعديلات على ألوان القباب.

منقول : صحيفة ارابيان بيزنس




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/05/24/article-8255.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1064 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook