الرئيسية » أخبار عقارية » إقبال على الوحدات السكنية بجدة

[ ]

إقبال على الوحدات السكنية بجدة

[ الثلاثاء 16-06-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

16-06-2015

يستقطب المعرض العقاري الذي تقيمه وزارة الإسكان في جدة بالمشاركة مع المطورين العقاريين، أعدادا كبيرة من المستحقين للإسكان من المواطنين، الذين وصلتهم رسائل عبر الجوال، إذ يتم من خلال 5 مطورين عرض نماذج للعمائر السكنية التي سيتم بناؤها من قبلهم والمكونة من 5 أدوار، في كل دور 4 شقق، تتكون كل شقة من 7 غرف بمنافعها، وتبين أن نسبة كبيرة من المواطنين المستحقين قد وقعوا مع عدد من المطورين بعد اختيارهم للنماذج الخاصة بالوحدات السكنية التي تناسبهم، والتي تبلغ مساحتها 183م2، وتتكون من 7 غرف و4 دورات مياه، ومدخلين رئيسيين، أحدهما للنساء والآخر للرجال، وبكل عمارة مصعدان وموقف خاص لكل شقة،

وتبلغ قيمة الشقة 500 ألف ريال وهي قيمة القرض، وهناك ضمان على كافة الأعمال. وعلمت «عكاظ» أن كل مطور يستلم فوتشر «سندا» من وزارة الإسكان بقيمة القرض البالغ 500 ألف ريال، بحيث يستطيع المطور التنفيذ فورا ولمدة سنة.

 وقال لـ«عكاظ» أبو الخير أحمد عبدالفتاح (وهو من أصحاب القروض) أن النماذج جميلة وعلى قدر قيمة القرض، وهو عمل منظم وأنا مرتاح لهذا الموقع. وقال المواطن أحمد عبدالله سنقورة إن كبار السن يختارون الطوابق من الأول إلى الثالث، ولكن الغرف مساحتها صغيرة وكذلك المطابخ، ولكن هذا أفضل من الانتظار، وبصفة عامة يمكن القول إن النماذج جميلة. واستحسن عدد من المواطنين هذه الطريقة، لكي يختار كل شخص ما يريد من الوحدات السكنية، وكل من يريد إضافة شيء يدفع قيمته، وأن كل الأمور اختيارية وليس هناك إجبار.
 ويقع مشروع إسكان جدة (1) شمال مطار جدة بجوار استاد الملك عبدالله، ويحده من الشرق طريق الحرمين، وتبلغ مساحته 1.9 مليون م2 وتم تصميمه وتخطيطه ليستوعب 4200 وحدة سكنية. ومن المتوقّع أن يستوعب هذا المشروع قرابة 23331 نسمة، فيما تم التعاقد لتنفيذ البنية التحتية،
إضافة لمشروع إسكان جدة (2) الواقع بجوار حي الأمير فواز جنوب جدة على مساحة 5697663 م2 وتم تصميمه وتخطيطه ليحتوي على مساحات تستوعب عمائر مكونة من 10630 وحدة سكنية بمساحات مناسبة، بطاقة استيعابية تقارب 58358 نسمة، ويشتمل على شبكات كهرباء ومياه وصرف صحي وأرصفة وسفلة طرق وإنارة وحدائق.
منقول : صحيفة عكاظ



رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/06/16/article-8743.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1062 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook