الرئيسية » أخبار عقارية » منحة الإمارات السكنية لمصر تنجز في شهر

[ ]

منحة الإمارات السكنية لمصر تنجز في شهر

[ الإثنين 29-06-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

872802689

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية أمس، عن قرب انتهاء إنشاء كامل الوحدات السكنية المتعلقة بالمنحة الإماراتية، التي يبلغ عددها نحو 50 ألفاً و16 وحدة سكنية على مستوى 17 محافظة، بنهاية شهر يوليو المقبل.

وأفادت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في بيان أمس أن «هذه الوحدات سيتم طرحها للمواطنين المصريين، بدءاً من تاريخ انتهائها، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي (المليون وحدة)، ويأتي على رأسها محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد». وأوضحت أن إنجاز إنشاء كامل الوحدات السكنية المتعلقة بالمنحة الإماراتية، التي يبلغ عددها نحو 50 ألفاً و16 وحدة سكنية على مستوى 17 محافظة، سيتم بنهاية شهر يوليو المقبل.

عدد الوحدات

وأوضح وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي أن هذه الوحدات تم تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية في القوات المسلحة، وستنتهي في 31 يوليو المقبل على أن يتم طرحها للمواطنين المصريين عقب هذا التاريخ، لمن تنطبق عليهم شروط مشروع الإسكان الاجتماعي. وأشار إلى أن ما تم طرحه حتى الآن من وحدات المنحة الإماراتية هو عدد من الوحدات في محافظة الإسماعيلية، يتم حالياً تخصيصها للمواطنين المصريين، إلى جانب طرح 13 ألف وحدة أخرى في مدينة 6 أكتوبر، التي سيبدأ الحجز فيها بتاريخ 26 يوليو وحتى 16 أغسطس المقبلين، على أن يتم طرح بقية الوحدات تباعاً خلال المرحلة المقبلة. وأكد مدبولي أن الوزارة تقوم بتنفيذ وحدات أخرى، ضمن مشروع المليون وحدة في المحافظات نفسها، التي يتم فيها تنفيذ وحدات المنحة الإماراتية، مشيراً إلى أن وحدات المنحة الإماراتية ووحدات الوزارة يتم طرحها بالشروط نفسها من دون تغيير.

منحة إماراتية

إلى ذلك، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أمين عبد المنعم لـ«البيان» إن الوحدات الجديدة المتعلقة بالمنحة الإماراتية مكتملة الإنشاء، وتدخل ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، ووصلت تكلفتها إلى نحو 1.5 مليار دولار تحملتهم دولة الإمارات على هيئة منحة إلى مصر. وأضاف أن «المشروع بدء في أكتوبر 2013، وأن الجيش أشرف على التنفيذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبالتعاون مع شركات ومقاولين مصريين».

هدف المشروع

ويهدف المشروع إلى استيعاب أكثر من 350 ألف شخص من ذوي الدخل المحدود، ويشمل إقامة المرافق المعيشية الأساسية «بما فيها المساجد والمتاجر ومراكز رعاية الأطفال والمرافق الترفيهية، موفراً أكثر من 220 ألف فرصة عمل في قطاع البناء والتشييد وعشرة آلاف وظيفة دائمة.

وتم الإعلان عن طرح باكورة وحدات المنحة الإماراتية بعدد 13 ألف وحدة سكنية لا تقل عن 90 متراً في مدينة 6 أكتوبر في منتصف الشهر الجاري، حيث إن هذه الوحدات كاملة التشطيب، وتم تنفيذها وفقاً للنماذج الخاصة بوزارة الإسكان.

منقول : صحيفة البيان




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/06/29/article-8952.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


835 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook