الرئيسية » أخبار عقارية » 140 مليون ريال قيمة عقود الشقق الموقعة في معرض الشرقية

[ ]

140 مليون ريال قيمة عقود الشقق الموقعة في معرض الشرقية

[ الإثنين 29-06-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كامل سالم ]

6c30be6c7a4d420caa166d54e87aea63_w570_h0

أبلغ “الاقتصادية” مصدر في وزارة الإسكان، أن أعداد العقود الموقعة مع المستفيدين للدعم السكني في معرض الوزارة المقام في مركز معارض الظهران، في تزايد مستمر، مشيراً إلى أنه حتى نهاية دوام الخميس الماضي، جرى توقيع ما يقارب الـ 350 عقدا بقيمة إجمالية وصلت إلى نحو 140 مليون ريال.

وبذلك تبلغ نسبة العقود الموقعة مع المستفيدين 6.1 في المائة من إجمالي قيمة المشروع، التي تصل إلى 4800 شقة بأكثر من 2.3 مليار ريال. وأوضح المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، أن تزايد أعداد المستفيدين المتوافدين على المعرض سيسهم في توقيع ما يقارب 50 في المائة تقريبا من معروض المطورين العقاريين، قبل إجازة عيد لفطر.

وأشارت المصادر، إلى أن المشاكل التقنية التي تطرأ على أجهزة وزارة الإسكان الموجودة في موقع المعرض، تتسبب في إبطاء وتأخير إنهاء إجراءات المستفيدين، قبل الدخول إلى المعرض واختيار منتجاتهم السكنية.

وبين أن المطورين العقاريين طالبوا وزارة الإسكان بأن تكون الإجازة يوما واحدا يوم الجمعة، على أن يكون السبت يوم عمل، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل الوزارة.

من جهته، توقع مطور عقاري، أن يتم الانتهاء من البنية التحتية لمشروع الإسكان الجنوبي والشمالي في الدمام، خلال الثلاثة أشهر المقبلة تقريبا، لافتاً إلى أن العمل جار على مدار الساعة، لتسليم المطورين مواقعهم والبدء في عملية التنفيذ التي ستستغرق قرابة 20 شهرا.

وأوضح، أن من أفضل ما يميز المشروع قربه من مدينة الدمام، إضافة إلى اتساع مساحة الوحدات السكنية، التي لن تقل عن 200 متر.

وكانت مصادر في وزارة الإسكان، قد كشفت لـ”الاقتصادية” في وقت سابق، أن الشرط الذي حددته الوزارة مسبقا على المطورين العقاريين، المتضمن ضرورة بيع 50 في المائة من المنتجات السكنية في معرض الظهران خلال فترة العرض أو سحب المشروع من المطور العقاري، غير ملزم.

وأوضحت المصادر، أنه في حال لم يتم بيع الـ 50 في المائة من منتجات المعرض، سيتم استكمال المشروع للمطور على مسؤوليته دون التزامات من الوزارة بهذا الخصوص.

وبينت أنه من المقرر الانتهاء من العمل الرسمي في المعرض في يوم 23 من رمضان، لكنه سيتم تمديد المعرض حتى انتهاء فترته بعد إجازة عيد الفطر المبارك، ما لم يتم إنهاء بيع المعروض من قبل المطورين.

وفيما يتعلق برسائل المستفيدين، كشفت المصادر أن وزارة الإسكان قامت بتسريع وتيرة إرسال الرسائل، مستبعدا زيادة العدد المحدد للرسائل حتى لا يكون سببا في الازدحام.

وأشارت المصادر إلى أن المعروض من المنتجات السكنية يصل إلى قرابة 4800 وحدة سكنية للمطورين الثمانية، مبيناً أنه عدد يمكن التعامل معه خلال فترة المعرض، التي تصل إلى 40 يوما بسهولة.

وأوضحت، أنه على المستفيد أن يأخذ قدراً من الوقت حتى يقرر ويوقع مع أحد المطورين العقاريين، بحيث يسمح له بخمسة أيام من تاريخ الحصول على قسيمة الترشيح حتى يتم التوقيع، مبيناً أنه في إمكانه رفض المنتج والدخول في آلية نقاط جديدة لأي من المنتجات الأخرى، طبقا لشروط وزارة الإسكان على الرافضين للمنتجات بعد الموافقة عليها.

منقول : صحيفة الإقتصادية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/06/29/article-8955.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


895 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook