الرئيسية » أخبار عقارية » الإسكان : 68 مشروعًا في طور الاكتمال ونعتمد على الشركات الوطنية

[ ]

الإسكان : 68 مشروعًا في طور الاكتمال ونعتمد على الشركات الوطنية

[ الإثنين 21-12-2015 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

housing-gov-sa-logo

تعمل وزارة الإسكان على وضع اللمسات الأخيرة على 68 مشروعا في مراحلها الأخيرة، كما أن نسبة الإنجاز فيها متقدمة، بحسب تصريحات المتحدث الرسمي في الوزارة لـ«عكاظ»، وأشار إلى أن نسب التعثر في مشاريع الوزارة متدنية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان محمد الدغيلبي لـ«عكاظ» أن مشاريع الوزارة وخططها الاستراتيجية كافة تتم وفقا لدراسات متعمقة يتم إجراؤها على مستوى مناطق المملكة، بهدف تحديد معدلات الطلب فيها، وتفهم احتياجات المواطنين في كل منطقة على حدة؛ وذلك لتطوير المنتجات السكنية الأنسب، مبينا أن المملكة بحسب خطة التنمية العاشرة استهدفت بناء 1.25 مليون وحدة سكنية للسكان من سعوديين وغير سعوديين خلال سنواتها، وسط تأكيدات بأن الوزارة لديها خطط وبرامج قصيرة وطويلة المدى، يتم بناء عليها تنفيذ مشاريعها المتنوعة.

وأوضح الدغيلبي أن عدد المستحقين للدعم السكني ضمن المرحلة الأولى الذي تم فرزهم مسبقا بلغ 750 ألف مستحق ومستحقة، ممن تنطبق عليهم الشروط، «فيما ستعمل الوزارة على إجراءات الفرز للمتقدمين الجدد على بوابة الدعم السكني (إسكان) لتحديد مدى استحقاقهم».

وأشار إلى أن وزارة الإسكان تعمل على عدد من المشاريع في جميع مناطق المملكة بمختلف مدنها ومحافظاتها، منها ما يتضمن وحدات سكنية جاهزة سواء شقق أو فلل، ومنها ما يأتي ضمن نظام «أرض وقرض» من خلال تطوير البنية التحتية للأراضي وتوزيعها على المواطنين للبناء عليها، مبينا أن عدد مشاريع الوزارة التي يجري تنفيذها حاليا يبلغ 68 مشروعا، وهي بكاملها في مراحلها الأخيرة من التنفيذ وبنسب إنجاز متقدمة.

ونوه الدغيلبي بأن نسبة التعثر في مشاريع وزارة الإسكان متدنية جدا، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على معالجتها ووضع الحلول اللازمة لها خلال وقت قياسي، «سعيا لاستكمالها ثم توزيعها على المواطنين المستحقين للدعم السكني».

ولفت إلى أن معظم المقاولين الذين تم التوقيع معهم لتنفيذ المشاريع السكنية ملتزمون بما حددته الوزارة في العقود المبرمة معهم من معايير الجودة والتصميم والتنفيذ والالتزام بالأوقات المحددة للإنجاز.

وأفاد بأن الوزارة تمتلك مساحات في جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن البدء في تنفيذ مشاريع عليها يسبقه دراسات للأرض والتربة للتحقق من مدى مناسبتها للمشاريع السكنية، ويتبع ذلك اختيار المقاول المؤهل لتنفيذ المشروع ثم توزيع ما يتضمنه من وحدات سكنية وأراض على المواطنين المستحقين الذين تقدموا على بوابة الدعم السكني «إسكان»، مشيدا بالتعاون الذي تجده الوزارة من الجهات ذات العلاقة سعيا لتيسير السكن لجميع فئات المجتمع بالسعر والجودة المناسبين.

وأشاد المتحدث الرسمي للوزارة بالشركات الوطنية المؤهلة في مجال البناء، والتي تقوم بمهام الإنشاء لمعظم مشاريع الإسكان على مستوى المملكة، وفقا لأعلى معايير الجودة، «تلك الشركات تعتمد على المهندسين السعوديين الذين أثبتوا كفاءتهم في هذا المجال ونفخر بهم».

المصدر : صحيفة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2015/12/21/article-9263.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1162 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook