الرئيسية » أخبار عقارية » قضية تجمد منح مخطط ولي العهد

[ ]

قضية تجمد منح مخطط ولي العهد

[ الأحد 21-02-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

1356_resized

تلقت «عكاظ» تعقيبا من وزارة الشؤون البلدية والقروية حول ما نشرته بعنوان «أمانة مكة تستنجد بالوزير للإفراج عن 4000 منحة»، بشأن تظلم مواطنين من عدم تسلم منحهم المخصصة في مخطط ولي العهد 9.

وفي ما يلي نص التعقيب: «نفيدكم بأن إجراءات المنح في الأمانة تخضع للإجراءات النظامية التي تتبعها الأمانات حيال طلبات المنح، ونحيطكم بأن إجراءات تنفيذ القرعة والتخصيص للمواطنين في مخطط ولي العهد 9 في مكة المكرمة، جرت قبل صدور الأمر السامي القاضي بنقل أراضي المنح إلى وزارة الإسكان، وجرى لاحقا استكمال الإجراءات وصدرت قرارات التخصيص عليها حسب المتبع نظاما وحددت القطع السكنية المخصصة للمستحقين، وإصدار قرارات التخصيص عليها، بسبب وجود قضية مرفوعة ضد الأمانة بهذا الخصوص وصدرت تعليمات من الوزارة بإيقاف المنح في المخطط».

كاتب عدل دائم في القوارة

تلقت «عكاظ» تعقيبا من وزارة العدل حول ما نشرته بعنوان «محكمة القوارة بلا قاض» بينت فيه أن المحكمة أكدت عدم وجود قضايا متعطلة.

وفي ما يلي نص التعقيب: «نفيدكم بأنه صدر قرار المجلس الأعلى للقضاء بتكليف قاض لإنجاز الأعمال القضائية في المحكمة، كما أنه تبين وحسب إفادة المحكمة عدم وجود قضايا متعطلة كما ذكر الزميل محرر الخبر، أما بالنسبة لكاتب العدل فيوجد كاتب عدل بصفة دائمة».

سحب توسعة طريق المدينة – المهد من المقاول

تلقت «عكاظ» تعقيبا من وزارة الشؤون البلدية والقروية، حول ما نشرته بعنوان «الحوادث على طريق قريظة في منطقة المدينة المنورة»، أكدت سحب مشروع توسعة طريق المدينة المنورة – المهد، من المقاول وطرحه للمنافسة. وفي ما يلي نص التعقيب: «نفذت أعمال التوسعة لطريق المدينة المنورة – المهد ضمن مشروع سفلتة وإنارة للأمانة والبلديات التابعة، وجرى من خلالها تنفيذ المرحلة الأولى لتوسعة الطريق ونظرا لتأخر المقاول في تنفيذ الأعمال، رغم حثه وإنذاره رسميا وتطبيق غرامات التأخير عليه فإنه تجري حاليا إجراءات سحب المشروع وطرحه بعد ذلك للمنافسة، كما جرى طرح المرحلة الثانية مع توسعة الطريق وهي الآن تحت إجراءات الترسية».

 المصدر: صحيفة عكاظ



رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/02/21/article-9353.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1416 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook