الرئيسية » أخبار عقارية » وزارة الإسكان :الشراكة مع المطورين لرفع معدلات العرض

[ ]

وزارة الإسكان :الشراكة مع المطورين لرفع معدلات العرض

[ الإثنين 22-02-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

25-06-2015

شددت وزارة الإسكان على أن شراكتها مع المطورين العقاريين سترفع معدلات العرض بعدة خيارات تناسب العديد من الفئات، كاشفة عن شروعها في تنفيذ خطط تناسب ما تم الإعداد له من أجل النهوض بقطاع الإسكان في السوق المحلية تمهيدا لتمكين جميع المواطنين من امتلاك السكن المناسب لهم وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المتضمنة على ضرورة وضع كافة الحلول للقطاع.

وأكدت سعيها المستمر في تفعيل استراتيجيات تدعم قطاع الإسكان وتطور أداواته لإنعاش السوق ورفع مستوى أداء البيع والشراء والتطوير في إطار أسعار تناسب إمكانات جميع فئات المجتمع.

الوزارة ذكرت في بيانها الذي أصدرته اهتمامها بجوانب الجودة التصميمية والتنفيذية للمشاريع التي تعكف عليها لتلبية تطلعات المواطنين، مستعرضة بعضا منها كالخطط المعنية بالشراكة مع القطاع الخاص الذي بدأ وما زال متواصلا عبر إتاحة الفرصة للمطورين المؤهلين للتعاون مع الوزارة في ضخ المزيد من الوحدات السكنية بآلية تسرع من علاج أزمة السكن خلال فترة زمنية مناسبة.

وأفادت بأنها تعتبر إيجاد التوازن بين العرض والطلب في سوق الإسكان بالسعر المناسب هدفا لا بد من تحقيقه من خلال مشاريع تشمل الفلل والشقق والأراضي في جميع مناطق المملكة عبر ما تم توزيعه أو في طريقه للتوزيع على المستحقين للدعم السكني.

وتناولت بعض الأدوات كإنشاء مركز خدمات المطوّرين، وبدء نظام الرسوم على الأراضي البيضاء، وتنظيم البيع على الخارطة، ومركز معلومات وبيانات الإسكان، وهيئة تطوير العقار، وبرنامج «إيجار»، وغيرها من البرامج التي تصل إلى أنظمة صندوق التنمية العقارية مثل القرض الإضافي والقرض المعجّل.

واسترجعت الوزارة في بيانها اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها مع المطوّرين العقاريين في جميع مناطق المملكة، لتتيح أمامهم فرصا استثمارية للشراكة مع الوزارة في البناء وضخ الوحدات السكنية، مؤكدة أنها وفّرت لهم خلال تلك اللقاءات عددا من المحفزات التي تحقق الفائدة للوطن والمواطن.

المصدر: صحيفة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/02/22/article-9365.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


699 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook