الرئيسية » أخبار عقارية » 300 مساهمة عقارية معلقة بتهرب الملاك وبطء الإجراءات

[ ]

300 مساهمة عقارية معلقة بتهرب الملاك وبطء الإجراءات

[ الثلاثاء 12-04-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

12-04-2016-a

على رغم الجهود التي تبذلها لجنة المساهمات العقارية المتعثرة في وزارة التجارة، يصطدم الملف ببطء الإجراءات وتنوع المساهمات والجهات التي تباشرها، فضلا عن تهرب ملاك بعض المساهمات من الحضور للجنة وتقديم المستندات.
ولا تزال هناك أكثر من 300 مساهمة مصيرها معلق، وفقا لموقع اللجنة، منها 252 مساهمة تحت المتابعة، و63 خارج الاختصاص، فيما بلغ حجم المساهمات المنتهية بعد مرور عدة سنوات 102 مساهمة فقط، فيما لا تزال هناك نحو 7 مساهمات لم يستدل على عناوين أصحابها، ويفاقم بقاء الوضع على ما هو عليه من أزمة الإسكان، إذ كان من الممكن أن تصبح هذه المساهمات رافدا أساسيا في حل المشكلة طوال السنوات الماضية.

وفي إطار جهودها لتسريع الأداء، أصدرت اللجنة عدة قرارات في الفترة الأخيرة، شملت دعوة المساهمين في مساهمات روضة العطيشان، وأرض الجوهرة، وأرض الحرم إلى تقديم مستنداتهم خلال 60 يوما، لاستكمال الإجراءات النظامية مع أصحاب المساهمات، وتم صرف رأس مال مساهمة الأرجوان مع الأرباح للمساهمين، مع الإعلان عن مساهمة قطر بالبيع المباشر. وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة عن بيع القطع المتبقية من مساهمة الشفا مول، ومساهمة محاسن، عن طريق المزاد العلنى. فيما طرحت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة أرض البكيرية للبيع المباشر، وحددت يوم (الأربعاء) 06/07/1437، الموافق 13/04/2016، آخر موعد لاستقبال العروض، موضحة أن الأرض الخام تقع داخل النطاق العمراني بمحافظة البكيرية بمساحة 87105.82 متر مربع، وتمتار بطبيعتها المستوية، واشترطت على الراغبين في الشراء، تقديم عرض شراء موجه لأمين عام اللجنة، لا تقل صلاحيته عن ثلاثين يوما، يوضح فيه سعر المتر المربع، والقيمة الإجمالية، مع إرفاق أصل شيك بما قيمته 5 % من القيمة الإجمالية باسم لجنة المساهمات العقارية.

المصدر: جريدة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/04/12/article-9543.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


474 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook