الرئيسية » أخبار عقارية » وزير الإسكان: إقرار لائحة رسوم «البيضاء» في رمضان

[ ]

وزير الإسكان: إقرار لائحة رسوم «البيضاء» في رمضان

[ الإثنين 16-05-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

16-05-2016-a

 

أعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل، أن لائحة رسوم الأراضي البيضاء الجديدة ستصدر في شهر رمضان القادم. وقال لـ«عكاظ» إن برنامج الإسكان يعتمد على الأولويات في التوزيع، «ونحن نطور الأولويات حسب نوعيات المستفيدين واحتياجاتهم وتنوعهم، وليس عن طريق القرعة».

وأكد من مؤتمر عقاري عقد في العاصمة (الرياض) أمس، عمل وزارته مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال برامج مشتركة لمنح أصحاب الدخول المنخفضة مساكن، مشيرا إلى أن البرامج تستهدف رفع مشاركة القطاع الخيري من 1% إلى 10%.

وبدد الحقيل الأقاويل التي تشير إلى أن مشروع إسكان حفر الباطن يندرج تحت مشروع خيري خارج إطار وزارته، وأضاف: «جهود الملك عبدالله واضحة، ولكن مشروع حفر الباطن هو من ضمن مشاريع وزارة الإسكان»، لافتا إلى أن الوزارة سلمت منتجات الإسكان في حفر الباطن، «وستليها مناطق أخرى مختلفة من شقق وأراض وفلل سكنية».
وأشار إلى أن الوزارة تعمل مع عدد من المطورين على تهيئة أراض لتخصص مساكن مستقبلية للمواطنين.

وحول أسباب اختيار بريطانيا وفرنسا والصين للتوقيع معها لتنفيذ مشاريع إسكانية بالمملكة، قال وزير الإسكان إن بريطانيا لديها من التشريعات التي تساعدها في عملها الإداري والتنفيذي، «فليس كل توقيع اتفاقية يهدف إلى بناء منازل، بل ربما تكون تلك الاتفاقيات لتنفيذ برامج خاصة للادخار يستفيد منها المواطن، وتختلف الاتفاقيات حسب الحاجة التي تميزت بها الدول في طرق التمويل، ونحن نوقع معهم لاستحداث أنظمة وبرامج تستفيد منها المملكة، خصوصا في برامج الادخار».

وأضاف: «وزارة الإسكان جهزت 100 ألف منتج سكني تشمل وحدات من فلل وشقق، وأراضي سيتم تسليمها خلال 12 شهرا، إضافة إلى حلول تمويلية سيتم تسليمها خلال عام، بمتوسط شهري 8000 منتج على المستحقين للدعم السكني في جميع مناطق المملكة».

المصدر: جريدة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/05/16/article-9707.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


540 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook