الرئيسية » أخبار عقارية » «روتانا» تفتتح خمسة فنادق جديدة تماشياً مع «رؤية السعودية 2030»

[ ]

«روتانا» تفتتح خمسة فنادق جديدة تماشياً مع «رؤية السعودية 2030»

[ السبت 28-05-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

28-05-2016-c

أعلنت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية، عن اعتزامها افتتاح خمسة فنادق جديدة في المملكة خلال العامين 2016 – 2017، والمتضمنة فندقين في الرياض وفندقين في جدة وآخر في الخُبر.

وتأتي هذه الخطة في إطار الجهود الدؤوبة للمساهمة في تطوير قطاع الضيافة في المملكة، وعلى وجه التحديد في فئة الفنادق المتوسطة، وذلك تماشياً مع رؤية السعودية 2030 التي قدمتها الحكومة مؤخراً، والتي تضع تصوراً لإصلاحات اقتصادية عاجلة، تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي، وتحريره من الاعتماد على النفط، ويشكل قطاع السياحة والضيافة عنصراً رئيسياً ضمنها.

وتشمل خطط روتانا التوسعية افتتاح 17 منشأةً فندقية على مدار العامين الجاري والمقبل، والتي ستغطي الأسواق الرئيسية في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا. وستضيف هذه الخطوة 4,065 غرفة إلى مجموع غرف الشركة بنهاية العام 2017، الأمر الذي سيساعد في توسيع محفظتها التشغيلية إلى 75 فندقا و19,935 غرفة.

وقال عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق: «لدينا خططاً توسعية قوية على مدى العام الجاري والمقبل، والتي تضعنا على المسار الصحيح لتحقيق هدفنا في تشغيل 100 فندق بحلول نهاية هذا العقد».

وستكون الفنادق الخمسة المزمع افتتاحها في المملكة في عامي 2016 – 2017 علامة «سنترو من روتانا». وتتضمن سنترو شاهين جدة، سنترو واحة الرياض، سنترو العليا الرياض، سنترو كورنيش الخُبر، بالإضافة إلى سنترو سلامة جدة.

وبالإضافة إلى هذه الفنادق في المملكة، تتضمن الفنادق التي تتعزم روتانا افتتاحها بحلول نهاية العام 2017 أربعة فنادق في الإمارات، وفندقين في العراق وفندق في تركيا. كما ستفتح روتانا أيضاً منشآت في كل من سلطنة عمان والأردن وجمهورية الكونغو الديمقراطية، فضلاً عن إكمال الأعمال التوسعية في منشأة المجموعة الأيقونية في الإمارت، منتجع الكوف روتانا في رأس الخيمة.

المصدر: جريدة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/05/28/article-9857.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


293 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook