الرئيسية » أخبار عقارية » «الرسوم» تحوّل الأراضي البيضاء إلى منتجات سكنية في خمس مدن

[ ]

«الرسوم» تحوّل الأراضي البيضاء إلى منتجات سكنية في خمس مدن

[ الأربعاء 15-06-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

15-06-2016-d

جاءت موافقة مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء في الجلسة التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الاثنين بجدة، لتكون البداية العملية لإعادة هيكلة القطاع الاسكاني في المملكة، وتحويل الأراضي البيضاء إلى منتجات سكنية واستثمارية، وفي نفس الوقت رفع انتاجية القطاع العقاري في الناتج المحلي، وهي توجهات تنسجم مع رؤية المملكة 2030 في القطاع الاسكاني، وتيسير تملك المواطنين للمساكن.

ويرى الكثير من المستثمرين في قطاع التطوير العقاري أن تطبيق الرسوم، الذي يبدأ اليوم الاربعاء في مرحلته الأولى في الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام.. في صالح خلق نوع من التوزان في هذه المدن واعتدال اسعار الأراضي.

ومن ابرز ملامح اللائحة الشفافية والعدالة في التطبيق، ومنع التهرب في دفع الرسوم أو الاحتيال في التطوير، من خلال توحيد معايير التطبيق والتقييم في جميع المناطق والمدن والفئات المستهدفة، ووضع الآليات اللازمة للتحقق من صحة البيانات المقدمة عن الأرض، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وعدم استغلال تغيير استخدامات الأرض ـ بعد صدور الإعلان الذي يشملها ـ للتهرب من دفع الرسم. وشرحت اللائحة آلية التطبيق من خلال اربع مراحل، أهمها الأولى التي تستهدف تحويل جميع الاراضي غير المطورة (الخام) داخل النطاق العمراني إلى مخططات مطورة ومعتمدة، ومنتجات ميسرة من الأراضي السكنية.

المصدر: جريدة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/06/15/article-10154.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


371 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook