الرئيسية » أخبار عقارية » السهلي لـ المدينة : آلية جديدة لمنع التحايل في الرسوم البيضاء

[ ]

السهلي لـ المدينة : آلية جديدة لمنع التحايل في الرسوم البيضاء

[ الجمعة 17-06-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

17-06-2016-d

كشف مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة الشرقية، الدكتور شاهر السهلي، عن آلية منع تحايل أصحاب الأراضي البيضاء من دفع الرسوم سوف يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الإسكان.
وأكد السهلي لـ «المدينة» أن هناك قرارا بتشكيل لجنة من 3 جهات منها الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين لدى هيئة التقييم، وهذه اللجنة مدتها 3 سنوات تقر وتعتمد القرار ويرفع لوزير الإسكان لإكمال واتخاذ اللازم.
وأضاف أنه تم إعداد لائحة كاملة جاهزة لاستهداف مالك الأرض من 10 آلاف م، وما فوق وداخل النطاق العمراني بمرافقها والخدمات، مبينًا أن وزارة الإسكان هدفها تلبية الاحتياج السكني على مراحل، مشيرا إلى أن الهدف من رسوم الأراضي البيضاء هو تطوير الأرض وتوفير السكن للمواطن. وعن تطبيق رسوم الأراضي البيضاء في المنطقة الشرقية قال السهلي: إنه تم عقد اجتماع مؤخرا مع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير لتحديد النطاق المستهدف، مضيفا «لدينا في المنطقة الشرقية وتحديدا في حاضرة الدمام أراضي ووحدات سكنية تفي باحتياج 30% تحت التنفيذ والتصميم وهي تحت إشراف وزارة الإسكان من شقق وأراض تحت التصميم تسلم للمطور لتطوريها».
وقال السهلي: هناك مبشرات لأهالي المنطقة بالبدء بالمنتجات السكنية «الشقق السكنية» مع المطورين العقاريين، وتم توقيع ما يقارب 3700 شقة مع المستفيدين والمطورين على هذه المنتجات، وهذه المرحلة على وشك انتهاء الأنصبة مع المستفيدين.

المصدر: جريدة المدينة

 




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/06/17/article-10210.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


700 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook