الرئيسية » أخبار عقارية » “الإسكان”: اعتماد المخططات من خلال “إتمام” لا يتجاوز مدة 120 يوماً

[ ]

“الإسكان”: اعتماد المخططات من خلال “إتمام” لا يتجاوز مدة 120 يوماً

[ الإثنين 18-07-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

12-04-2016-b

أكدت وزارة الإسكان أن إجراءات اعتماد المخططات من خلال مركز خدمات المطورين العقاريين (إتمام) لا تتجاوز مدة 120 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.

  أوضحت الوزارة حسبما أوردت وكالة الانباء السعودية أن ذلك يأتي بهدف تسريع ضخ المشاريع السكنية في السوق بما يتيح أمام المواطنين مزيداً من الخيارات المتنوعة.
وأوضح المشرف العام على المركز محمد بن سعود الغزواني، أن المركز يعدّ إحدى مبادرات الوزارة، الذي تسعى من خلاله إلى تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي، تماشياً مع أهداف الروية السعودية 2030.
مبين أن خدمات المركز تجري حالياً في فروعه الثلاثة في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، على أن تمتد الفروع إلى جميع مناطق المملكة الـ 13 بنهاية عام 2018م.

  وأشار إلى أن باكورة المخططات التي عمل عليها المركز مخططاً بمساحة 1.5 مليون م2 ، في محافظة جدة.
وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام” تم افتتاح مقر مركز إتمام في وزارة الإسكان مايو الماضي وتتضمن الخدمات التي يقدمها المركز، إصدار شهادات تسجيل للمطوّرين العقاريين، وإصدار رخص البناء وشهادات إتمامه، وترخيص بيع الوحدات السكنية على الخارطة، وترخيص تطوير الأراضي، والترخيص لتسويق وعرض مشاريع البيع على الخارطة، ومراجعة واعتماد المخططات، فضلاً عن مجموعة من التسهيلات التي تضمن جودة الأداء وبالتالي خدمة القطاع وتنظيمه وتسريع عجلته، مع الأخذ في الاعتبار تفعيل الشفافية والوضوح في الأهداف.

المصدر: بوابة ارقام المالية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/07/18/article-10424.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


941 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook