الرئيسية » أخبار عقارية » شراكة سعودية – صينية تحل أزمة الإسكان

[ ]

شراكة سعودية – صينية تحل أزمة الإسكان

[ الإثنين 5-09-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

05-09-2016-b

قال عقاريان إن التوقيع على مذكرة تفاهم مع الجانب الصيني للتعاون في مجال الإسكان وكذلك اتفاقية لإقامة مدينة سكنية في ضاحية الأصفر بالأحساء يعد فرصة جيدة للاستفادة من التجربة الصينية في إقامة مشاريع سكنية مخفضة التكاليف.

 وقال المدير العام لشركة بصمة لإدارة العقارات خالد المبيض إن بناء المدن السكنية في الضواحى يعد خيارا جيدا من أجل خفض تكاليف الخدمات التى تمثل رقما مهما في ارتفاع أسعار المساكن في المملكة، وأشار إلى أهمية تسريع الجوانب اللوجستية للبناء سريعا وفق تقنيات متطورة وبأسعار أرخص من المتعارف عليه حاليا.
واستغرب التقارير التي تتحدث عن ارتفاع سعرالوحدة في برنامج الادخار السكنى إلى مليون ريال. وأشارإلى أن التحدى يكمن في معادلة ثلاثية تتضمن البناء سريعا بجودة عالية وبأسعار مناسبة، لافتا إلى أن المستهدف أن تكون كلفة الوحدة 300 ألف ريال بحد أقصى. بدوره دعا العقاري ثامر الضبيبان إلى ضرورة تفعيل العديد من الاتفاقيات الموقعة مع الشركات المصرية والتركية والكورية الجنوبية سريعا من أجل حل أزمة الإسكان، إذ يرى أن أزمة الإسكان مفتعلة نتيجة مغالاة الملك في الأسعار، لافتا إلى أن الإيجارات شهدت طفرة غيرمسبوقة في السنوات الأخيرة، ما يستوجب التصدي له سريعا في ظل تراجع القدرة الشرائية للكثيرمن المواطنين. ودعا إلى ضرورة إقناع الكثيرمن المستثمرين لفتح شققهم المغلقة لعدم رضاهم عن الأسعار بصورة جيدة، مبينا أن سوق الإسكان في السعودية يعاني من خلل واضح في ظل غياب قاعدة معلومات تتمتع بالشفافية الكافية عن الوحدات المتوفرة والأخرى المغلقة والاحتياج السنوي، وشدد على أهمية التوسع في الشراكات الخارجية لبناء المزيد من الوحدات وحل أزمة الإسكان التي تشكل هاجسا للدولة بشكل عام.

المصدر: جريدة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/09/05/article-10477.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


759 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook