الرئيسية » أخبار عقارية » ثلاث مدن جديدة ترفع عدد مناطق تطبيق رسوم الأراضي إلى ثمان

[ ]

ثلاث مدن جديدة ترفع عدد مناطق تطبيق رسوم الأراضي إلى ثمان

[ الأربعاء 21-09-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

21-09-2016-a

ينتظر أن تعلن وزارة الاسكان قريباً عن تطبيق رسوم الأراضي البيضاء على ثلاث مدن جديدة، بعد أن يتم استكمال الانتهاء من التنظيمات المنظمة مع أمانة كل مدينة، بحيث سيكون التطبيق للمدينة التي تنجز متطلبات وتحديد النطاق وحصر المناطق ضمن كل مدينة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية وزارة الاسكان الرامية إلى تعميم تطبيق رسوم الأراضي البيضاء في جميع المدن والمناطق التي تعاني من نقص في الوحدات السكنية، وزيادة المعروض من الأراضي المطورة بما يحقق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير الأراضي السكنية بأسعار مناسبة، حيث انتهت الوزارة من تحديد نطاق التطبيق في كل من الرياض، وجدة، والدمام، واعلان النطاق الخاص بكل مدينة، وبدء مرحلة التسجيل التي تنتهي بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

ويتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة اقبالا كبيرا من ملاك الأراضي لتسجيل اراضيهم في تلك المدن، خاصة بعد عودة العمل والنشاط الاقتصادي وانتهاء الاجازة الصيفية.

إلى ذلك نفى الحساب الرسمي لنظام رسوم الأراضي البيضاء على تويتر، صحة الأنباء التي تتحدث عن تأجيل المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء، مضيفاً أن المرحلة المقبلة (الثانية) تبدأ بعد انتهاء المرحلة الحالية (الأولى) وهي سنة بعد إصدار قرارات دفع الرسوم. من جهة أخرى تباشر وزارة الاسكان اعلان التطبيق لرسوم الاراضي في مكة والمدينة في شهر ربيع الأول المقبل (1438هـ)، واعلان نطاق التطبيق، تمهيداً لبدء المرحلة الأولى لرسوم الأراضي في هاتين المدينتين؛ ليكون اجمالي عدد المدن التي سيتم التطبيق في ثمان مدن، الرياض، جدة، الدمام تم الاعلان عنها، ومكة والمدينة بعد ثلاث اشهر، وثلاث مدن جديدة في القريب.

المصدر: جريدة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/09/21/article-10520.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


325 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook