الرئيسية » أخبار عقارية » توفير 16122 منتجا سكنيا في الشرقية

[ ]

توفير 16122 منتجا سكنيا في الشرقية

[ الأحد 9-10-2016 ] [ أخبار عقارية ] [ ماهر النهدي ]

09-10-2016-a

كشف وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل أن المشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة الشرقية حالياً توفر نحو 16122 منتجا سكنيا تشمل الفلل والشقق والأراضي المطورة، فضلاً عن الحلول التمويلية للمستحقين، مشيرا إلى أن عددا من مشاريع الوزارة في المنطقة على وشك الاكتمال والتسليم للمواطنين المستحقين للدعم السكني.

ولفت إلى أنه سيتبعها تنفيذ مشاريع أخرى عبر برنامج الشراكة مع القطاع الخاص؛ لضخ المزيد من الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب، بما يتوافق مع جميع فئات المجتمع.

وأوضح الوزير خلال جولته التفقدية على مشاريع الوزارة في المنطقة الشرقية أنه يجري العمل على مشاريع أخرى على مستوى المنطقة، مثل مشروع «ضاحية الأصفر» بمحافظة الأحساء، الذي يستهدف توفير 100 ألف وحدة سكنية، وكذلك مشروعا «تاروت» و«صفوى» بمحافظة القطيف، اللذان يوفران أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية.

وبين الحقيل أن الوزارة سلمت في وقت سابق مشروع إسكان حفر الباطن الذي اشتمل على 900 وحدة سكنية، كما يتوقع أن يسلم مشروع إسكان الخبر خلال شهرين، علماً أن عدد المستحقين للدعم السكني في المنطقة الشرقية ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية (إسكان) بلغ 169455 مستحقا من الذكور والإناث.

وكان وزير الإسكان قد بدأ جولته التفقدية بمشروع إسكان الدمام الشمالي، وينقسم إلى جزءين هما العمائر السكنية بعدد منتجات يصل إلى 1901 منتج سكني مكتملة المرافق، والأراضي المطورة بعدد 2088 قطعة أرض مخصصة للفلل.

وفي محافظة الأحساء اطلع الوزير على مستجدات الدراسات الفنية والتصميمية لمشروع «ضاحية الأصفر»، الذي يستهدف توفير 100 ألف وحدة سكنية، ثم زار مشروع إسكان «المبرز» الذي يحتوي على 116 وحدة سكنية، و95 قطعة أرض سكنية.

المصدر: جريدة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2016/10/09/article-10659.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


830 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook