الرئيسية » أخبار عقارية » شركات عقارية ناشئة عليك متابعتها لعام 2017

[ ]

شركات عقارية ناشئة عليك متابعتها لعام 2017

[ الأحد 29-01-2017 ] [ أخبار عقارية ] [ @NabiLMoqbel ]

الشركات الرائدة مصطلح أصبح متداولا مؤخرا على مستوى العالم وبدأ السعوديين والعرب عموما يهتمون به بشكل ملحوظ حتى انتشر في جميع المجالات. أما الباحثين عن عقارات اليوم أصبح لديهم المزيد من الخيارات أكثر من أي وقت مضى وذلك بفضل دخول التقنية في القطاع وفي ظل المنافسة فإن عدد من المنصات العالمية الجديد أثبت نفسها في مجال عن طريق الإبتكار.
قامت الشركات التقنية في إضافة خصائص تقنية جديدة تدعم السوق العقاري مثل البحث عن طريق الخرائط وتحديد الخصائص المطلوبة للوصول إلى جميع العروض العقارية ومع هذه المميزات الرائعة أصبح البحث عن عقارات أكثر إثارة من أي وقت مضى ولذلك قمنا بتحديد أهم المنصات العقارية للعام الجديد.

منصة Opendoor – ولاية كاليفورنيا الأمريكية
بدأت الشركة البالغ عمرها عامين في ولاية كاليفورنيا بهدف تمكين الأشخاص للوصول إلى هدفهم العقاري من خلال نهج أبسط وأكثر عمقا وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا والسرعة. هذه البوابة الفريدة من نوعها تقوم بتسويق العقارات إلكترونيا من خلال توفير تقرير حالة المنزل بشكل كامل من خلال مختص يوضح جميع العيوب والمميزات في المنزل قبل القيام بالزيارة لوضع العميل في موقف واضح وأكثر صدقا.
بالإضافة إلى أنها توفر خيار للمشتري باسترداد مبلغ الشراء خلال فترة 30 يوم في حال تم إكتشاف خلل أو عيب في المنزل, هذه المميزات جعلت المنصة تتلقى الكثير من الإهتمام وتحديدا من قبل المستثمرين حتى حصلت الشركة في شهر نوفمبر 2016 على استثمارات بلغت 210 مليون دولار بعد جولة مع الشركاء في المشروع مما يجعل العديد يتنبأ بمستقبل باهر لهذه الشركة الرائدة.

منصة Viva Real – مدينة ساو باولو البرازيلية
إنطلقت المنصة البرازيلية في عام 2009 حتى أصبحت البوابة العقارية الرائدة على مستوى الدولة. ومن وقتها حظيت بإعجاب العديد خصوصا أن عدد سكان البرازيل تجاوز 200 مليون شخص وقد كان الدافع وراء نجاح المنصة إلى حد كبير هو محرك البحث الأمثل ونموذج الأعمال المنظم وذلك من خلال عملها في جميع أنحاء البرازيل من خلال 16 مكتب محلي في المدن الكبرى في البلاد.
على الرغم من أن الشركة أصبحت في وضع مستقر إلا أنها ما زالت تحافظ على سمات الشركات الناشئة وذلك من خلال مساحة الابتكار لديهم والجهود الفعالة من حيث جهود المسؤولية الاجتماعية للشركة. حيث أقامت الشركة في شهر نوفمبر من عام 2015 مبادرة بجمع رواد الأعمال لتبادل المعرفة وخبرات الشركات الناشئة والاستفادة من الخبرات الموجودة في السوق المحلي.

منصة لامودي – مدينة برلين الألمانية
تعد منصة لامودي هي المنصة الأسرع نموا من حيث التوسع في الأسواق الجديدة وتحديدا الناشئة حيث بدأت الشركة الألمانية في عام 2013 في العاصمة الألمانية لتقديم منصة سهلة الاستخدام للبحث عن عقارات في الأسواق الناشئة من خلال الابتكار والشفافية. ومن خلال ذلك تم التوسع في 13 دولة في آسيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية في فترة أقل من ثلاث سنوات حتى أصبحت الأسرع نموا على مستوى العالم في قطاع المنصات العقارية.
تحتل المنصة اليوم المركز الأول أو الثاني في معظم الدول المتواجدة بها بالإضافة إلى أن بيانات الشركة تشير إلى أن النمو السريع قد يقودها إلى قيادة الأسواق الناشئة في المجال العقاري وتحديدا بعدما أشار, كيان مويني, الشريك المؤسس لشركة لامودي بأن هدف الشركة هو بناء أكبر منصة عقارية من الفلبين إلى البيرو وذلك بفضل الاستفادة القصوى من التكنولوجيا.

منصة Matterport – مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية
تعد أحد أهم المنصات التي تستخدم التقنيات الحديثة وغيرت قواعد اللعبة في السوق العقاري من خلال إدخال تقنية الواقع الإفتراضي. حيث تقوم المنصة بإعطاء الفرصة للمهتمين في العقارات بالقيام بجولة على العقارات التي يختارونها عوضا عن مجرد الإطلاع على صور العقار وتوفر المنصة أكثر من 250,000 خريطة عبر الواقع الافتراضي لتقود السوق على المستوى العالمي.
منذ انطلاق المنصة في عام 2011 تم بناء حلول ثلاثية الأبعاد التي تتناسب مع العاملين في القطاع العقاري لعرض منتجاتهم من خلال الواقع الافتراضي وقامت التقنية على تغيير تفاعل الأفراد مع الصناعات التقليدية وذلك من خلال منصة تسمح الوكلاء العقاريين بسهولة إنشاء أو تعديل الخرائط المناسبة للواقع الإفتراضي مما يوفر أداة جديدة للعملاء دون الحاجة إلى زيارة العقار.

المصدر: لامودي ( 16 يناير 2017 )




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2017/01/29/article-10693.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


123 مشاهدة, 3 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook